للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

مذكرة بحث في حق 6 نشطاء احتجاجات امانديس للتشويش على دعوات الاحتجاج السبت المقبل


اصدر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بطنجة، يوم أمس الثلاثاء 3 أكتوبر، مذكرة اعتقال في حق ستة نشطاء من ساكنة طنجة المشاركين في الاحتجاجات ضد غلاء فواتير الماء والكهرباء، من بينهم الكاتب المحلي لحزب "النهج الديمقراطي" بطنجة بحسب مصادر اعلامية.

وحسب نفس المصادر فإن المذكرة التي أصدرها وكيل الملك تهم كلا من "الكاتب المحلي للنهج الديمقراطي بطنجة، بوبكر الخمليشي، وعضوة بشبيبة المؤتمر الاتحادي، هالة الشغواني، وناشط بحركة 20 فبراير، حمزة اتريكة، بنفس المدينة، و محمد التدلاوي، وزكرياء الهاشمي ومصطفى أعراص، ونشطاء أخريين من جمعية أطاك طنجة، وكلهم متابعين بتهم التحريض وتأجيج الاحتجاج".

وحسب رواية الشرطة القضائية فان الأشخاص موضوع طلب تحرير مذكرة البحث في حقهم قد قاموا بتحريض المتهمين ال 12 للمشاركة في التظاهرة والعصيان.

وعلقت هيئة المحامين بطنجة على المذكرة على انها من المستبعد تفعيلها وأجرأتها على أرض الواقع في الوقت الحالي، وأن اصدارها في الوقت الراهن لاعطاء طابع سياسي لاحتجاجات ضد "أمانديس"، وللقول أن ساكنة طنجة لم تخرج بشكل عفوي، بعد تضررها من غلاء فواتير استهلاك الماء والكهرباء، وإنما هناك من حرضهم ودفعهم للاحتجاج، مبررا ذلك بطبيعة الأسماء التي شملتهم المذكرة وانتماءاتهم.

وقال أحد النشطاء الحقوقيين أن هؤلاء النشطاء هويتهم معروفة وكان بإمكان استدعائهم من طرف الشرطة القضائية وعرضهم أمام المتهمين الـ 12 للمواجهة، إذ تكفي ثلاثة أيام للقيام بهذا العمل عوض المطالبة بتحرير مذكرة بحث في حقهم.

وفي نفس السياق، أجلت المحكمة الابتدائية بنفس المدينة، النظر في ملف متابعة 12متهم متابعين في حالة سراح، على خلفية الاحتجاجات ضد "أمانديس"، إلى غاية 16 مارس من السنة المقبلة.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes