للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

تأجيل محاكمة الناشط "عبد الرحمان المكراوي" بطل "الزفت المغشوش" الى غاية 9 مارس


افادت مصادر حقوقية ان الغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بآسفي قررت تأجيل ملف الناشط "عبد الرحمان المكراوي" بطل فيديو "الزفت المغشوش" الى غاية 9 مارس المقبل.

وذكرت ذات المصادر ان جلسة محاكمة الناشط المكراوي، انطلقت صباح اليوم الأربعاء 24 فبراير الجاري، على الساعة التاسعة صباحا، بالمحكمة الابتدائية بآسفي حيث تقدمت النيابة العامة بملتمس إيقاف الدعوى بناء على تنازل المشتكي خالد انويكض، رئيس بلدية جمعة سحيم بآسفي.

وأضافت نفس المصادر أن الجلسة استمرت لزهاء ساعة، ترافع خلالها 7 محامين ناقش كل واحد منهم الموضوع من زاويته، و بعده قررت الهيئة القضائية النطق بالحكم النهائي في جلسة 9 مارس.

يذكر ان الناشط عبد الرحمان المكراوي، بطل فيديو "الزفت المغشوش"، اعتقل يوم الثلاثاء 2 فيراير 2016، بسبب نشره شريط فيديو، يُظهر فيه، في إحدى الطرقات، بمنطقة، جمعة سحيم، التابعة، لعمالة آسفي، "طريق معبد بشكل مغشوش". جاء بطلب من رئيس بلدية جمعة سحيم، الذي كان قد طلب متابعة الشاب، قضائيا، بتهم تتعلق بـ"السب والقذف"، و تمت متابعته في حالة اعتقال رغم تقديم ملتمس إطلاق سراحه، و لقي تعاطفا شعبيا كبيرا خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي اضافة الى الاشكال الاحتجاجية المنظمة من طرف كل من "المركز الوطني لحقوق الإنسان"، و"جمعية اهل التراب الصيني للتنمية والتضامن بآسفي"، فضلا عن "الجبهة الموحدة للمعطلين"، اللذين تظاهروا أمام المحكمة الإبتدائية للتنديد بإعتقاله.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes