للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

المناضل النقابي بوبكر الخمليشي اجرى عملية جراحية تكللت بالنجاح


علمنا من مصادر حقوقية ان المناضل النقابي والحقوقي "بو بكر الخمليشي" تعرض لأزمة تنفسية حادة يوم السبت 13 فبراير 2016، عندما كان يترجَل مع رفيقه محند ازرقان.

و ذكرت ذات المصادر ان هذه الأزمة التي تعرض لها الخمليشي تكررت معه عدة مرات مما اضطره إلى اجراء فحوص طبية عند الدكتورة نجاح شماعو و الدكتورة بهية المنبهي (اخت الشهيدة سعيدة المنبهي) و الدكتور أسد الشعرة المختص في أمراض القلب و الشرايين بمصحة أكدال-الرباط.

و توصل الاطباء الى ضرورة ولوجه الى المصحة فورا ليخضع لعملية جراحية مستعجلة يوم الجمعة 19 فبراير الجاري، و قد تكللت بالنجاح، و هو الأن في العناية المركزة لمدة 72 ساعة. ونتمنى له الشفاء العاجل و العودة الى عائلته الصغيرة و رفاقه في الجمعية المغربية لحقوق الانسان و النهج الديمقراطي..

تجدر الاشارة ان المناضل "بوبكر الخمليشي" معتقل سياسي سابق، وعضو حزب النهج الديمقراطي ومناضل الجمعية المغربية لحقوق الإنسان،و يعمل في عدة جمعيات ثقافية و اجتماعية، و قد سبق له ان اعتقل بتاريخ 6 نونبر 1985، و حكم ضمن "مجموعة 26" المنتمية لمنظمة إلى الأمام، وقضى 6 سنوات سجنا خلال سنوات الرصاص والجمر و استعاد حريته سنة 1991، كما اعتقل عدة مرات خلال مايسمى بـ"العهد الجديد"، وكان اخرها بتاريخ 10 يوليوز 1914، رفقة المناضلة الفبرايرية "وفاء شراف" على اثر تقديمها لدعوى تعرضها للاختطاف والتعذيب من طرف عناصر مجهولة، كما اعتقل على اثر الاحتجاجات الشعبية بطنجة المطالبة برحيل شركة امانديس للتدبير المفوض لقطاع الماء و الكهرباء...

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes