للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

النظام يبدي مبادرة جديدة عبر الاحزاب الست لحل ملف الاساتذة المتدربين


أفادت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين أن مبادرة الأحزاب الست (حزب الأصالة والمعاصرة، حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، حزب التجمع الوطني للأحرار، حزب التقدم والإشتراكية، حزب الاتحاد الدستوري وحزب الحركة الشعبية) لحل مشكلة الأساتذة المتدربين تنص على توظيف الأساتذة على دفعتين، حيث ان الدفعة الأولى تضم 7000 أستاذ متدرب سيتم تسوية وضعيتهم الإدارية والمالية بداية من فاتح شتنبر 2016، والإلتحاق بالعمل، بينما الدفعة الثانية التي تضم 3000 الباقية سيتم توظيفهم بداية من فاتح يناير 2017، اما فيما يخص المنحة التي تم تقليصها الى حوالي النصف، فان وزارة المالية لا ترى مانعا بالزيادة فيها حسب مضامين المبادرة التي اقترحتها الاحزاب الستة.

كما أشارت ذات المصادر أن المبادرة تقضي بأداء رواتب الدفعة الثانية (أي 3000 أستاذ) لمدة أربعة أشهر المتبقية من السنة المالية 2016 من ميزانيات الأكاديميات والنيابات وصناديق الدولة في انتظار الإلتحاق بعملهم بداية من السنة المالية 2017 لتسوية وضعيتهم المالية والإدارية.

و ذكرت نفس المصادر ان المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للاساتذة المتدربين ستتقوم يوم الغد بالرد على مبادرة الأحزاب الستة التي تهدف لحل ملف الأساتذة الغد الذين يواصلون الإحتجاجات ومقاطعة الدروس منذ شهر أكتوبر2015، ضد المرسومين الوزاريين، الذي يفصل أحدهما التوظيف عن التكوين فيما الثاني يقلص من المنحة.

ووفق المصادر ذاتها، فان لقاءات لجنة حوار الأساتذة المتدربين مع قادة الأحزاب مستمرة اليوم، حيث تم استقبال لجنة اللاساتذة الغد اليوم من طرف الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر بمقر الحزب المركزي بالرباط. مضيفا ان المبادرة تم بعثها لرئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، الذي من المنتظر ان يوافق عليها، اليوم الأربعاء 30 مارس الجاري. كما ستعقد التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين لقاءات بمختلف مراكز التكوين لمنقاشة المبادرة من اجل اتخاذ القرار وابلاغه يوم غد الخميس للاحزاب الست.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes