للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

المياه التي يستهلكها سكان مدينة تطوان غير صالحة للشرب


كشف تقرير المختبر الدولي الإسباني "ألكيمي" بالعاصمة الإسبانية مدريد، ان جودة المياه التي يستهلكها سكان مدينة تطوان غير صالحة للشرب.
و جاء في التقرير ان "عينة الماء التي تم خضعها للتحاليل المختبرية اثبتت انها لا تستوفي للمعايير الدولية للمياه الصالحة للشرب. كانت هذه العبارة خلاصة تقرير المختبر الدولي الإسباني "ألكيمي" بالعاصمة مدريد، حول جودة المياه التي يستهلكها سكان تطوان، والتي يتم تزويدهم بها من طرف شركة التدبير المفوض للماء والكهرباء "أمانديس".

ويذكر ان تقرير المختبر الإسباني المنجز في صفحتين حول عدم جودة مياه صنابير اقليم تطوان، وكونها غير صالحة للشرب، و قد سبق للساكنة ان نظمت عدة حتجاجات تستنكر ردائة جودة الماء خصوصا طعمه ورائحة المياها، الا ان رئيس الجماعة الحضرية لتطوان، دافع في بلاغ صادر عنه في شهر مارس الماضي، على المياه الموزعة من طرف شركة "أمانديس" و اكد انها مطابقة لجميع المعايير المعمول بها في هذا المجال، وبأنها لا تشكل أي ضرر على صحة المستهلكين.

للتذكير يبقى المكتب الوطني للماء الصالح للشرب و الكهرباء هو المسؤول الاول عن جودة المياه الصالحة للضرب في المغرب باعتباره المزود الوحيد في المغرب لجميع  شركات التدبير المفوض (ليديك، أمانديس، ريضال) المدن و البلدات المغربية بالماء الصالح للشرب.و بذلك تبقى الدولة هي المسؤولة الاولى عن المراقبة المستمرة لجودة المياه الصالحة للشرب التي يتم توزيعها في ربوع الوطن وفق مواصفات منظمة الصحة العالمية بشأن جودة مياه الشرب.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes