للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

مظاهرات عمالية ببروكسيل ضد اصلاح قانون العمل تنتهي بالموجهات


أفادت وسائل إعلام بلجيكية،ان عشرات الالاف من المتظاهرين نزلوا اليوم الثلاثاء 24 مايو، إلى شوارع بروكسل للمشاركة في االمسيرات العمالية، التي دعت اليها المركزيات النقابية للتنديد بخطة الحكومة المعروفة بـ"خطة بيتيرس" لإصلاح قانون العمل. 

ورفع المتظاهرون عدة شعارات منتقدة خطة الحكومة التقشفية في اصلاح قانون العمل "طفح الكيل" و"لا لـ45 ساعة عمل أسبوعيا" و"كفوا أيديكم عن معاشاتنا التقاعدية" و"الانجازات الاجتماعية للجميع"، وشعارات أخرى تطالب الحكومة بالتنازل عن خططها لخفض ميزانية قطاع الصحة ورفع سن التقاعد وتقليص رواتب موظفي المؤسسات الحكومية بحسب المصادر الاعلامية البلجيكية.

و ذكرت ذات المصادر وقوع اشتباكات بين المحتجين ورجال الشرطة بعد أن خرق هؤلاء المسار السلمي للمظاهرة وبدؤوا برشق الشرطة بالحجارة والزجاجات الحارقة والمفرقعات النارية مما أدت الاشتباكات إلى إصابة 10 أشخاص، وشرطيين اثنين على الأقل خلال المواجهات التي اندلعت أثناء مظاهرات حاشدة في العاصمة البلجيكية بروكسل نظمتها نقابات وقوى معارضة ضد سياسات الحكومة الاجتماعية والاقتصادية.

من جانبهم، دان منظمو المسيرات الأفعال التي أدت إلى المواجهة مع رجال الأمن، مصرين على أن مثيري الشغب لا علاقة لهم بمسيرة المتظاهرين المنظمة وانضموا إليهم لاحقا. و قد استخدمت الشرطة خراطيم المياه ورذاذ الفلفل لتفريقهم وفق نفس المصادر.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes