للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

وكيل الملك بإبتدائية الحسيمة يحيل المناضل ناصر لاري على السجن المحلي


علمنا من مصادر حقوقية ان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة، قرر حبس المناضل "ناصر لاري" و احالته على السجن المحلي بالحسيمة في انتظار المحاكمة الصورية يوم غد الخميس 09 فبراير الجاري.

و قد أعلنت الجمعية المغربية لحقوق الانسان و منتدى حقوق الانسان لشمال المغرب فرعي الحسيمة في بيان مشترك عن تضامنهما مع الناشط لاري ناصر المعتقل من طرف درك إمزورن وتطالب بتسريحه فورا. كما ان فرع ايت يوسف و علي للجميعة الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب نظم وقفتين احتجاجيتين ببوكيدارن استنكر من خلالهما الاعتقال التعسفي للمناضل ناصر لاري و طالب باطلاق سراحه فورا دون قيد ولا شرط محملين المسؤولية الكاملة للنظام واجهزته القمعية في أحداث بوكيدارن وما ستؤول اليه الاوضاع مستقبلا في حالة رهان النظام على المقاربة القمعية التي لم تعد تعطي اكلها للنظام بعد تجربته خلال سنوات الرصاص و الجمر.

يذكر ان المعطل ناصر لاري اعتقل يوم الاثنين 6 فبراير 2017، عند ولوجه لادارة الدرك الملكي بإمزورن لتقديم تصريح بضياع اوراق سيارته، اضافة الى تكسير زجاجاتها و تخريبها و سرقة كل الأوراق التي كانت بداخلها خلال الاحداث التي شهدتها بلدة بوكيدار يوم 5 فبراير الجاري. حيث ان "ناصر لاري" معروف بنشاطه النضالي في صفوف الجميعة الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فرع ايت يوسف و علي. و قد ظل رهن الحراسة النظرية لدى الدرك الملكي لمدة 84 ساعة الى ان تم تقديمه اليوم الى النيابة العامة بلملف ملفق و تهم واهية اتنقاما من انتامئه للجمعية الوطنية للمعطلين الحاضرة بقوة في جميع الاشكال النضالية التي تعرفها بلدة بوكيدارن التي شهدت احداث 13 مارس 2012 و احداث 5 فبراير 2017 التي شكلت عقدة لدى الاجهزة القمعية في هذه القلعة الصامدة.
متابعة: يحيى أمين

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes