للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

أحكام "إنتقامية" سنتين سجنا في حق المناضل المحجوب محفوظ و من معه



علمنا من مصادر حقوقية ان المحكمة الابتدائية بن أحمد أصدرت، مساء يوم الخميس 27 ابريل 2017، أحكاما قاسية بسنتين سجنا نافذة في حق المناضلين الحقوقيين الثلاثة "المحجوب محفوظ" و "ميلود سالم" و يوسف و 10 أشهر سجنا نافذة في حق السيدة "زهرة البوزيدي" اخت ضحية الافراغ.

و بالموازاة نظم العشرات من المواطنين والنشطاء ومناضلي الاطارات السياسية و النقابية و الحقوقية و الجمعوية وقفة تضامنية امام المحكمة الابتدائية، و شاركت في الوقفة النهج الديمقراطي والجمعية المغربية لحقوق الانسان فرعي البرنوصي و بن أحمد و الشبكة المغربية لحقوق الانسان والرقابة على الثروة و حماية المال العام و فراشة عين حرودة، والبرنوصي... و العديد من المواطنين/ات من ساكنة سيدي حجاج وعائلات المعتقلين وفع المحتجون عدة لافتات و صور المعتقلين السياسيين ورددوا شعارات تنديدية بالقمع و الاعتقالات السياسية و تطالب باطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين واخرى تطالب بالسكن اللائق للمواطنين..

و اجمع المحتجون نشطاء و اطارات سياسية و حقوقية و نقابية على ادانتهم للاحكام الجائرة معتبرين الاحكام قاسية وانتقامية مما يؤكد ان القضاء المغربي غير مستقل و نزيه، و انه قضاء "طبقي" يخضع لـ"لإملاءات" و "التوجيهات السياسية"،.. كما اعلنوا عن تضامنهم المطلق مع المعتقلين السياسيين و اكدوا مواصلتهم النضال حتى الافراج عن المحجوب و من معه، و فضح المؤامرة السياسية الممنهجة التي تستهدف ضد مناضلي النهج الديمقراطي و الجمعية المغربية لحقوق الانسان مطالبين باطلاق سراحهم فورا.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes