للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

تأجيل المحاكمة الصورية للمعتقل السياسي ربيع هومازن إلى غاية 10 ماي



علمنا من مصادر حقوقية انه تم تأجيل جلسة المحاكمة الصورية في حق المعتقل السياسي "ربيع هومازن" إلى غاية يوم الأربعاء المقبل 10 ماي 2017، وسيتم آخر الجلسة في طلب تمتيعه بـ "السراح المؤقت" تقدم به الدفاع.

و اضافت ذات المصادر ان جلسة المحاكمة حضرها عدد من المناضلين الشرفاء، كما عرفت قاعة المحكمة إنزال قوي للأجهزة البوليسية و المخابراتية كعادتها لرصد تحركات المناضلين و عائلة المعتقل السياسيين.

وقد استنكرت عائلة المعتقل السياسي "ربيع هومازين" تدهور الحالة الصحية لابنها داخل سجن القنيطرة،بحسب ما جاء في بلاغ نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفة ان ابنها المعتقل اصيب بورم على مستوى الفخذ و إلتهاب على مستوى الصدر جراء الظروف السيئة و اللانسانية التي يعيشها بسجن العواد بالقنيطرة، وقد سبق ان نقلته ادار السجن الى المستشفى الإدريسي للقيام بفحوصات بالأشعة.

وأاعلنت عائلة المعتقل السياسي ان العائلة تتلقى مجموعة من التهديدات بهدف ترهيبنا وثنينا عن الدفاع عن حرية ربيع، نظرا لإيمانهم ببراءته من التهم الواهية/ الملفقة له، وكذلك وعيا منا بدورنا المحوري في النضال على جبهة الإعتقال السياسي كلجنة عائلة.

كما نددت العائلة بالتماطل والتأخير في فتح الملف بدورته الإستئنافية بعد مرور أزيد من شهرين على النطق بالحكم الإبتدائي 10 أشهر سجنا نافدة بعد طرد المعتقل السياسي ربيع هومازن من قاعة الجلسة وكذلك حرمانه من متابعة دراسته الجامعية خلف القضبان، مؤكدة رفضها التام للمؤامرة المكشوفة في محاكة صورية في حق إبنها في محاولة يائسة لطمس الطابع السياسي لإعتقاله. و طالبت بالحرية للمعتقل السياسي ربيع هومازن الصامد في وجه المرض و السجان.

وتجدر الاشارة ان المعتقل السياسي "ربيع هومازين" اعتقل بتاريخ 19 فبراير 2017 وحكم عليه ابتدائيا بعشرة أشهر حبسا نافذا وغرامات من أجل "التسبب للغير في جروح غير عمدية نتيجة حادثة سير والسكر العلني البين والسياقة في حالته وعدم احترام علامة قف وحيازة السلاح في ظروف تشكل تهديدا للأمن العام وسلامة الأشخاص والأموال".

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes