للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

دفاع ناصر الزفزافي يستنكر تعرض موكله للعنف الشديد ولمعاملة حاطة بالكرامة الانسانية


افاد القيادي بحراك الريف ناصر الزفزافي لدفاعه إنه تعرض لتعنيف قوي و جماعي عند اعتقاله من طرف العناصر الامنية التي القت القبض عليه على اثر الزيارة التي قامت بها هيئة دفاع معتقلي حراك الريف الموجودين في مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، لاطمئنان عائلاتهم على صحة ابنائهم المعتقلين.

وصرح الاستاذ رشيد بلعلي منسق هيئة الدفاع خلال الندوة الصحفية، أن الزفزافي حكى لهيئة الدفاع التي زارته يوم السبت 23 ماي الجاري، بمقر الفرقة الوطنية، عن تعرضه لتعنيف شديد وضرب مبرح من طرف تلك العناصر الأمنية التي اعتقلته، مما تسبب له في بعض الجروح والكدمات، ناهيك عن كلام حاط بالكرامة الانسانية من سب وشتم قبل ترحيله، عكس المعاملة العادية التي تلقاها في مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء.

وقال المحامي عبد الصادق البشتاوي عضو هيئة دفاع معتقلي حراك الريف، أنه لاحظ أثار للضرب على وجه ناصر الزفزافي وعلى رأسه، مما يؤكد انه فرضية تعرضه للضرب بعصا خشبية، معتبر ذلك العنف جريمة يعاقب عليها القانون وفق الفصل 22 و23 من الدستور، وأن هذه الممارسات ممنهجة ومرتكبيها يكنون حقد لساكنة الريف، محملا المسؤولية في ذلك لوزير الداخلية لفتيت والحموشي مدير العام للامن الوطني و مدير الخابرات المغربية.

و اضاف الاستاذ البشتاوي إن الزفزافي تعرض لممارسات مشينة من قبيل حشو فمع بجوارب متعفنة ناهيك عن العنف اللفضي المشين من قبيل: "ولد السبليون، والأوباش واولاد القحاب.." مشيرا أن هيئة الدفاع ستتقدم بشكاية للوكيل العام في هذا الموضوع .

يذكر ان المنظمات الحقوقية ستقوم بدورها برفع تقارير في الموضوع الى الجهات المعنية وطنيا و دوليا لاتخاذ الاجراءات العقابية في حق الجناة و الجهات التي تقف ورائهم.
متابعة

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes