للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

الحسيمة : حصار امني مشدد لمسيرة معطلي التنسيق الاقليمي ببني حذيفة




توصلنا بخبر ان فروع التنسيق الاقليمي الحسيمة للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، نظمت عشية هذا اليوم الخميس 20 دجنبر 2012 مسيرة شعبية متوجة بوقفة احتجاجية ببلدة بني حذيفة و سط انزال امني مكثف لقوات التدخل السريع المختلفة الاشكال و الانواع كما عهدت الجمعية استقبال اشكالها النضالية في زمن الربيع العربي.
وذلك انسجاما مع خلاصات مجلس التنسيق الاقليمي للجمعية المنعقد بالحسيمة في 4 دجنبر 2012.
و قد أضاف نفس المصدر من الجمعية ان مسيرة المعطلين و المعطلات قد انطلقت من أمام مقر قيادة بني حذيفة, حيث جابت مختلف الشوارع الرئيسية للبلدة, ورفعت خلالها شعارات منددة بعسكرة البلدة تزامنا مع انطلاق الشكل النضالي لفروع التنسيق الاقليمي, و بالتهميش و الاقصاء الذي تعاني منه هذه المنطقة النائية رغم تاريخها الحافل ابان حقبة الاستعمار, و مساهمة أبناء هذه المنطقة الى جانب اخوانهم في دحرالمستعمرالاسباني الغاشم.
كما استنكروا السياسات الممنهجة من طرف النظام المخزني المبنية على المقاربات الامنية , و اقصاء و تهميش و حرمان, و الاجهاز على مختلف حقوق ومكتسبات الشعب المغربي المتمثلة أساسا في غلاء الأسعار و انتشار للبطالة, و كذا الاجهاز على الحق في التظاهر, و التضييق على نضالات كل الاطارات التقدمية عبر أساليب الحصار و القمع و الاعتقالات و الاختطافات.
كما نددوا بسياسات الهروب الى الأمام و الآذان الصماء و المماطلة فيما يخص ملف التشغيل و الوعود الممنوحة للجمعية في اكثر من موقع من طرف المسئولين على المستوى الاقليمي,و في مقدمتهم والي ولاية جهة تازة الحسيمة تاونات, و رئيس المجلس الجهوي, اتجاه مطالب معطلي فروع التنسيق الاقليمي..
و قد اختتمت المسيرة بوقفة احتجاجية تم تطويقها من طرف قوات التدخل السريع التي وضعت في حالة تأهب قصوى، و طالبوافي كلمتهم برفع الحصار و المنع وبتنفيذ جل الوعود الممنوحة لهم, و الاستجابة الفورية لملفهم العادل و المشروع بشقيه المادي و الديموقراطي..















مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes