للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

مدينة زايو تشهد إضراب عام ونتظيم مسيرة شعبية صامتة بالشارع العمومي تضامناً مع المعتقلين السبع



علمنا من مصدرحقوقي ان  مدينة زايو ,شهدت إبتداء من الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء 06 مارس 2013،  تجاوبا كبيرا للإضراب العام الذي دعت  إليه اللجنة المحلية لمتابعة معتقلي 02 مارس بزايو ، من خلال الإغلاق الذي عم جل المقاهي والمحلات التجارية المتواجدة بالمركب التجاري والشوارع الرئيسية بالمدنية.

وبالموازاة مع ذلك نظمت اللجنة المحلية لمتابعة ملف معتقلي 2 مارس مسير شعبية شارك فيها أزيد من 15000 مواطن في تظاهرة  سلمية صامتة  جابت عدة شوارع وسط المدينة،  وعبروا من خلالها عمن عمق حزنهم وتضامنهم المطلق مع المعتقلين السبعة  الذين تم إعتقالهم السبت المنصرم لا لشيء الا لأنهم دافعاو على حقوقهم العادلة و المشروعة الى جانب الجماهير الشعبية.
وأضاف نفس المصدرأن "الحكاية بدأت يوم الجمعة الماضي حينما حاولنا الاستفسار كحقوقيين لدى عميد شرطة المدينة عن مصير شاب اختطفته سيارة داخلها مدنيون، لكن قبل انصرافنا تدخلت قوات الأمن بعنف مخلفة إصابات".
وأوضح أن "التدخل العنيف استفز السكان الذين حاولوا التدخل، لكن انقلب الأمر للأسف الى مواجهات كان فيها تبادل للرشق بالحجارة واعتقالات" يوم السبت.
وتم اعتقال سبعة شباب وتقديمهم الى المحاكمة الاثنين بتهم "التجمهر المسلح وإهانة القوة العمومية والتهديد بالتصفية الجسدية" على ما أفاد المصدر نفسه، مؤكدا ان "عدد أعضاء هيئة الدفاع تجاوز العشرين من داخل وخارج المدينة".
وأجلت المحاكمة حتى 12 من الشهر الجاري "بعد وعود في حوار مع السلطات بإطلاق سراحهم الأحد الفائت"، مؤكدا ان "المعتقلين دخلوا في إضراب عن الطعام والزيارة، خاصة بعد تعرضهم للتعذيب والضرب داخل مفوضية الشرطة
".







مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes