للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

تلاميذ ثانوية ابن البناء المراكشي ببني تدجيت ينتفضون ويقاطعون الدراسة


علمنا من مصادر مطلعة ان تلاميذ ثانوية التأهيلية ابن البناء المراكشي قاطعو الدروس لمدة اسبوع تضامنا مع تلاميذ السنة الثانية باكالوريا مسلك علوم الحياة والأرض ومسلك العلوم الفزيائية نظرا لعدم كفاءة أستاذة مادة علوم الحياة والأرض حسب ما صرح به أحد التلاميذ ثانوية ابن البناء المراكشي .
و مما زاد الطين بلة هو عدم عمل استاذة علوم الحياة والأرض ومسلك العلوم الفزيائية طبقا لمذكرات وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي مذكرة رقم: 10- 14 التي تنص على كيفية تأهيل التلميذ لاجتيازه الفروض المحروسة والامتحان الوطني بعد اجتياز الفرض المحروس الأول الخالي من المكونات المذكورة في المذكرة أعلاه من جهة ومن جهة أخرى كشف هذا المشكل عن لامبالاة وانعدام مسؤولية الإدارة التي لم تستطع حل المشكل بعد أن حاول التلاميذ الجلوس في طاولة الحوار مع الأستاذة لمناقشة هذا المشكل حسب المصادر نفسها. 
وأمام هذا الوضع قام تلاميذ القسم بالاتصال بادارة المؤسسة بالأمر لايجاد حل لهذه المعضلة ,الا ان الرفض كان سيد الموقف. الذي لم يتحمله التلاميذ مادفع بهم الى خوض مجموعة من الأشكال النضالية من أجل التعبير عن مطالبهم العادلة والمشروعة وتمثلت هذه الاشكال في مقاطعة شاملة للدراسة طيلة الأسبوع تخللتها وقفات تنديدية نادت بتغيير الاستاذة، وعوض الاصغاء لصوت التلاميذ وتحقيق مطالبهم قوبلوا بأشكال من العنف تجسدت في مجموعة من المراسلات التهديدية وكذلك ضرب أحد التلاميذ بالمؤسسة. 
و بدورهم اباء واولياء التلاميذ يستنكرون هذا الوضع المأساوي غير ان السلطات ابت إلا أن تلعب دورها كالمعتاد والذي يتجلى في التخويف والترهيب... لكن التلاميذ و اولياء أمورهم مستمرون حتى تحقيق مطالبهم رغم التخويف و الترهيب الممارس عليهم من قبل الجهات المعنية.
و يبقى الحل الوحيد حسب أحد التلاميذ هو تغيير الأستاذة بأستاذ داخل المؤسسة لأننا الأولى فنحن مقبلون على اجتياز امتحان وطني متمنيين تحقيق نتائج في المستوى تؤهلنا إلى ولوج مدارس عليا .
نتمنى ان يصل هذه المرة هذا الخطاب وتحقق مطالب هؤلاء التلاميذ لتشجيعهم على المثابرة و التحصيل عوض اللجوء الى اسلوب العصا الغلضية التي اكل الدهر و عليها و شرب..
نتمنى

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes