للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

مسيرة حاشدة تشيع جثمان التلميذة فاطمة أزهريو بيني بوعياش و موجة تضامن بكل من بوكيدارن وبوعياش


قامت حشود غفيرة من مختلف مناطق اقليم الحسيمة، بالمشاركة في تشييع جثمان الطفلة فاطمة أزهريو، إلى مثواه الأخير ببني بوعياش إنطلاقا من المستشفي الجهوي بالحسيمة في جنازة مهيبة رفع خلالها المشيعون الشارات التضامن لروحها واحتجاجا على الإهمال  واللامبالاة والتجاهل الذي عرفته حالتها من طرف المسؤولين عن قطاع الصحة بالاقليم.
كما نظم شكل نظالي تضامني ببلدة بوكيدان  يهدف إلى الوحدة والتضامن و في نفس الآن للتنديد والاحتجاج على الاهمال و اللامبلات التي تعرضت له التلميذة فاطمة ازهريو، و للمطالبة بمعاقبة ومحاسبة المسؤولين عن إهمال الطفلة البريئة وتفشي للمحسوبية و الزبونية والرشوة بمستشفى محمد الخامس بالحسيمة مما تسبب في إستشهاد الطفلة أمام أعين ومرآى الشعب لأنها تنتمي لعائلة لا حول ولا قوة لها. 

وفي نفس السياق أعلن تلاميذ ثانوية ابن رشد، زملاء وزميلات فاطمة، عن تنظيم مسيرة صامتة على الساعة العاشرة من صباح اليوم الاثنين، تنطلق من الثانوية باتجاه منزل أسرتها، لتقديم العزاء والدعم المعنوي.
يذكر أن فاطمة أزهريو وأصدقاءها والمتضامنين بذلوا كل ما يستطيعون من أجل جمع مبلغ 1.200.000 درهم، كانت كفيلة بأن تحدث فرقا في حالتها، لكن التبرعات لم توفر هذا المبلغ، ولم يفكر المسؤولون على جميع المستويات (إقليميا ووطنيا) في توفير ما يلزم لعلاج حالتها.
 

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes