للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

وفد حقوقي يقوم بزيارة معتصم عمال شركة النسيج "SOPIDAM" بالمحمدية


قام وفد من مناضلي الجمعية المغربية لحقوق الانسان، فرع المحمدية، بزيارة للعمال شركة سوبيدام "SOPIDAM" لقطاع النسيج، يوم الأربعاء 7 مايو 2014، المعتصمين أمام المعمل المذكور.

يذكر ان المعمل شب به حريق في ظروف غامضة، و في جزء من المعمل فقط لم يمس وحدات الانتاج الا ان  ضاحب المعمل استغل الحادث لتوقيف نشاط المصنع و تشريد العمال دون تعويض يذكر، مما يخالف القانون المعمول به في هذا الصدد مما يضع العمال في وضعية اجتماعية خطيرة حيث العديد منهم متابعون حاليا من طرف شركات القروضالصغرى مثل: اكدوم، قروض السكن الاجتماعي...الخ زيادة على المشاكل الاجتماعية (العائلية...) الناتجة عن التشريد اللذين تعرضوا له من طرف شركة سوبيدام.

كما علم الوفد الجمعية المغربية ان هناك محاولات لتهريب الألات من طرف صاحب المعمل لذا يضطر العمال للاستمرار في اعتصامهم للحيلولة دون تهريب الالات الى موقع اخر. و يطالب العمال المعتصمون و المنضويون تحت في الكنفدرالية الديمقراطية للشغل باستئناف العمل و تأدية اجورهم المتاخرة، وتمتع بالعطل القانونية..

و بمناسبة الزيارة الميدانية التي قام بها وفد الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المحمدية لمعتصم عمال شركة "سوبيدام"، اعلن هذا الاخير عن استنكاره الشديد لاستهتار الباطرونا بالتزاماته القانونية و الاجتماعية و الانسانية امام عمال الشركة وكذا صمت الدولة على تهرب مثل هؤلاء من التزاماتهم الاجتماعية والقانونية في غياب تدخل الدولة لانصاف هؤلاء العمال و عائلاتهم. كما اعلن الوفد باسم الجمعية تضامنهم الا مشروط مع العمال ضحايا الخروقات، و التوقيف التعسفي، و الاغلاق اللاقانوني.

مراسلة: علي فقير مع ممثل العمال، 7مايو 2014

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes