للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

عائلة المعتقل حمزة جواد تطالب بتدخل عاجل لإنقاد حياة إبنه المضرب عن الطعام بالسجن المحلي بخريبكة



علمنا من جمعية إئتلاف الكرامة لحقوق الإنسان بني ملال  ان يوم الإثنين 15 شتنبر 2014، إتصل بها والد المعتقل حمزة جواد النزيل بمؤسسة السجن المحلي بخريبكة الحامل لرقم الإعتقال 940. والذي يقضي عقوبة سجنية طويلة الأمد. حاملا رسالة من إبنه تحكي معاناته داخل السجن،حيث سجن سنة 1999 وحكم ببني ملال لمدة ثلاث سنوات.وبعد ترحيله لسجن خنيفرة تعرض للإغتصاب من طرف ثلاث سجناء رشداء محكومين بعقوبات تصل إحداها إلى المؤبد،مع العلم أن حمزة جواد كان قاصرا وتم التغرير به من طرف إدارة المعتقل ونقله من جناح الأحداث إلى جناح الرشداء وتخديره وإغتصابه بشكل جماعي حسب شكايته.كما أنه لا يعرف ما ألت إليه قضيته ،حيث تم نقله إلى سجن مكناس .


و تشير الرسالة ان السجين حمزة جواد القابع اليوم بمؤسسة السجن المحلي بخريبكة ويتعرض لسوء المعاملة ،كما أنه محروم من الأدوية.خاصة أنه يعاني من أمراض نفسية كانت نتيجة للإغتصاب الذي تعرض له، وأنه يتناول هذه الأدوية والتي أصبحت جزء من حياته.لهذه الأسباب فهو دخل في إضراب عن الطعام لمدة 14 يوم ولحد كتابة هذه الأسطر لم يتم الإستجابة لمطالبه.والمتمثلة بالأساس في فتح تحقيق فيما وقع له ومتابعة كل الجناة ،وتمكينه في حقه من التطبيب وتزويده بالأدوية.

كما أخبر والده أحمد حمزة الجمعية أنه زار إبنه يوم الخميس الماضي فوجده في صحة متدهورة وعليه اثار التعذيب والضرب.الى جانب منع إدارة السجن تزويد إبنه بالأدوية الضرورية لعلاجه مما زاد في تدهور صحته.حيث أصبح إبنه فاقد لتوازنه النفسي وهو يطالب تدخل كل الجهات لإنقاد إبنه وبالإخص رئيس الحكومة ووزارة العدل والحريات والمندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج والجمعيات الحقوقية .


كما ان جمعية إئتلاف الكرامة لحقوق الإنسان بني ملال تطلب من جهتها إدارة مؤسسة السجن المحلي بخريبكة بتمكين حمزة جواد من حقه في التطبيب و العلاج وعرضه على طبيب مختص ،حتى يتم تشخيص حالته الصحية وتمكينه من الأدوية بإعتباره تحت وصايتها. كما دعت المندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج بلعب دورها الإيجابي في هذه القضية، وعلى وزارة العدل والحريات أن تلعب دورها حتى لا نسقط في وفاة ضحية جديدة كما يجب فتح تحقيقفي ملابسات قضية الإغتصاب التي تعرض لها حمزة لتحديد ملابسات هذه القضية.كما دعت الجميع على العمل الإيجابي لإقاف هذا الإضراب عن الطعام والذي يشكل خطرا على حياة المعتقل حمزة.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes