للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

محكمة عين السبع تمنع حضور محاكمة الصحفي حميد المهداوي مدير موقع بديل أنفو



توصلنا صباح اليوم من فرع البرنوصي للجمعية المغربية لحقوق الانسان بنسخة من بيان استنكرت فيه منع ولوج بعض الفاعلين السياسيين والحقوقيين والجمعويين وبعض الصحفيين للمحكمة الزجرية بعين السبع لحضور جلسة محاكمة الصحفي حميد المهداوي مدير موقع بديل أنفو الإخباري.

و اضافت ذات المصادر ان المحكمة قامت بوضع اجراءات منع مشددة للدخول لردهاتها وتم ايقاف رجل امن امام الباب الرئيسي لمنع كل من ليس له استدعاء من الدخول بامر وكيل الملك كما كان يصرح لكل من تم منعه.

كما لوحظ تواجد الصحفي رشيد نيني امام باب المحكمة الذي سبق اعتقاله يوم امس على خلفية أداء غرامة مالية كانت بذمته حسب ما جاء في البيان.

و ادان البيان الاستمرار في اغلاق ابواب المحاكم امام المتضامنين والحقوقيين وجعل الجلسات مغلقة بدون وجه حق اوسبب، و اعلنت تضامنها التام مع كل الجسم الصحفي وطالبت مرة اخرى السلطات المعنية برفع يدها والكف عن هذه الممارسات الخارجة عن القانون والمنتهكة لحقوق المواطنة.

وقد قررت الهيئة القاضية بالمحكمة الإبتدائية الزجرية بعين السبع بالدار البيضاء صبيحة هذا اليوم، تأجيل محاكمة الصحافي حميد المهدوي رئيس تحرير موقع "بديل" إلى 15 دجنبر من السنة الجارية.

ويذكر ان الصحفي حميد المهداوي متابع بدعوى قضائية رفعتها ضده المديرية العامة للأمن الوطني، والتي طالبت بمنعه من ممارسة مهنة الصحافة لمدة 10 سنوات وتغريمه 25 مليون سنتيم، على خلفية نشر مقالات حول مقتل الشاب كريم لشقر من طرف العناصر الامنية بمدينة الحسيمة.



مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes