للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

إعتصام طلبة كلية الحقوق بأكادير لأزيد من أسبوعين لحرمانهم من التسجيل


خاض طلبة وطالبات كلية الحقوق بأكاديربمعية مكتب تعاضدية الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، لمدة تزيد عن 15 يوما من النضال في معركة التسجيل للطلبة المحرومين من متابعة دراستهم وتشبتهم بحقهم في التعليم.

و قد واصل الطلبة اعتصامهم داخل عمادة الكلية التي أغلقت الابواب في وجه عموم الطلاب وخاصة المحتجين مما دفع بهم صباح اليوم الخميس 16 دجنبر 2014، إلى إيصال أصواتهم الأبية من خلال تنظيم مسيرة جابت أرجاء الكلية تخللتها شعارات قوية منددة بسياسة الطرد و الاقصاء و التماطل والآذان الصماء التي تنهجها العمادة التي لا تزال متعنتة من خلال منع الطلبة من التسجيل بدون أي مبرر قانوني.

مع العلم أنها عمادة الكلية لم تعلن عن معاير الإنتقاء أو شروط التسجيل، وهذا ما يبن حجم التلاعبات وكثرة الغموض التي تلف عملية التسجيل كما عرفت المسيرة تواصلا مكثفا مع الطلبة داخل المدرجات الذين عبروا عن استعدادهم الكبير للتضامن مع الطلبة المحرومين من التسجيل.

وفي الأخير توجت المسيرة بحلقية أمام عمادة الكلية رفع خلالها الطلبة شعارات الصمود والثبات على المواقف..ضاربين من خلالها موعدا مع أشكال تصعيدية أخرى على مستوى الغد لانتزاع حقوقهم المشروعة كاملة غير منقوصة.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes