للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

الكاف: المغرب لن ينظم ولن يشارك في كأس افريقيا 2015



أكد بلاغ رسمي للاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم الثلاثاء "الكاف"، بعد توصله بجواب المغرب بخصوص طلبه تأجيل "كان 2015"، أن المغرب لن ينظم البطولة الافريقية، وأنه سيتم تطبيق الإجراءات القانونية في حقه لاحقا، بعد عدم احترامه للإتفاق الإطار الموقع بينه وبين "الكاف" سنة 2014.

البلاغ أضاف أن المنتخب المغربي لن يشارك في نهائيات البطولة. و ان البطولة ستقام في موعدها والمنتظر أن تنظمها الغابون دون مشاركة المنتخب الوطني في هذه المنافسة القارية .

ويذكر ان المغرب طلب تأجيل تنظيم الدورة عاما كاملا بسبب مخاطر صحية متعلقة بإمكانية تفشي فيروس إيبولا لكن الاتحاد الأفريقي رفض طلب المغرب بتأجيل الدورة وأعطاه مهلة حتى 8 نوفمبر الجاري لتوضيح موقفه، إلا أن المغرب تمسك بطلب التأجيل، وجاء في بيان للاتحاد أن دولا أخرى عبرت عن رغبتها في تنظيم الدروة، وأن اختيار الدولة المستضيفة سيتم في أقرب وقت وسيعلن موعد إجراء عملية القرعة لاحقا.

وكانت الجزائر وأنغولا ومصر ونيجيريا عبرت عن رغبتها في استضافة نهائيات كأس أمم أفريقيا 2015، أما جنوب أفريقيا التي استضافت الدورة الماضية، فقد رفضت مقترح استضافتها للبطولة، لأسباب متعلقة بالميزانية، كما جاء على لسان مسؤوليها.

ومن المقرر إجراء نهائيات كأس أفريقيا من 17 يناير إلى 9 فبراير2015.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes