للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

اكتضاض قسم الولادة بالمستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط يدق ناقوس الخطر



نشر على مواقع التواصل الاجتماعي "اليوتوب و الفايسبوك" فيديو صادم من 34 ثانية يصور الواقع المزري الذي تتواجد عليه الامهات في قسم الولادة بالمستشفى الجامعي اين سينا بالرباط حيث يعاني القسم من الاكتضاض والامهات يفترشن الارض في حجرة صغيرة تفتقر لكل التجهيزات و مقومات الاستقبال.

الشريط يعكس واقع خطير حيث صور لنا  اربع غرف و كلها مكتضة بالامهات يفترشن الارض و هن في حالة الولادة، و كأن المغرب لا يتوفر على إمكانيات مادية لتجهيز غرف بالاسرة لتكون في مستوى استقبال المواطنات في وضع صحي و مريح.

كما وضح الشريط الاكتضاض الفضيع الذي يعاني منه قسم الولادة بالمستشفى حيث تجد ان عدد النساء التي يفترشن الارض كبير جدا بالمقارنة مع سرير واحد في الغرفة مما يعكس بجلاء السياسة الفاشلة للادارة المستشفى الجامعي ابن سينا ولسياسة الدولة و حكومة بنكيران في المجال الصحي.

 ان كان هذا هو واقع قسم الولادة بالمستشفى الجامعي ابن سينا النموذجي لتاطير الاطر الطبية ( المركز) فما بالك لما يحدث في المستشفيات الاخرى الموجودة في الهوامش ؟؟؟

لذا نطالب الجهات المعنية بفتح تحقيق في الووضع المزري "الاكتضاض" الذي يعيشه قسم الولادة بالمستشفى الجامعي ابن سينا و باقي الاقسام وكذا المستشفيات الاخرى، ومعالجة الوضع بفتح و تجهيز غرف بالاسرة و لوازم الاستقبال تليق بكرامة الامهات المقبلات على الولادة حفاظا على صحتهن والرقي بالخدمات الصحية ببلادنا. 

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes