للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان قررت مقاطعة المنتدى العالمي لحقوق الانسان بمراكش

أحمد الهايج رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان


قررت اليوم الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، مقاطعة المنتدى العالمي لحقوق الانسان بجميع فروعه في التراب الوطني على بعد أيام فقط من انعقاده في مدينة مراكش ،و بذلك تكون الهيئة الثانية بعد العصبة المغربية التي قررت مقاطعة ذات المنتدى.



واوضح أحمد الهايج رئيس الجمعية المغربية في تصريح له، ان هذا القرار اتخذ بعد سلسة من المشاورات التي أجرتها الجمعية، وبعد ما اعتبره إقصاء لجمعيات المجتمع المدني من الإعداد والتخطيط للمنتدى، مضيفا أن اللجنة التنظيمية للمنتدى اكتفت فقط بالمناداة على الجمعيات، وإخبارها بآخر المستجدات، دون أن يقدم المجتمع المدني اقتراحاته حول المنتدى.


وأضاف الهايج في نفس السياق، أن المنتدى كان فرصة من أجل فتح ملفات حقوق الإنسان في المغرب، والتشاور حولها، لكن ما حصل هو أن المنتدى مازالت تلفه الضبابية، وغابت الأنشطة القبلية عدا لقائين للمندوبية المكلفة لحقوق الإنسان لإخبار المجتمع المدني بآخر المستجدات.


و يذكر ان المندوبية الوزارية لحقوق الإنسان تتوقع استقبال المنتدى العالمي الثاني لحقوق الإنسان لخمسة الآلاف مشارك من القارات الخمس لمناقشة القضايا المرتبطة بالعدالة والمجتمع والصحة والاقتصاد والمرأة والشباب، بالإضافة إلى حضور العديد من الشخصيات المرموقة على المستوى العالمي، كبان كي مون وكوفي عنان ونافي بيلاي وبيل كلينتون وجيمي كارتر وغيرها من الشخصيات التي وجهت لها دعوة الحضور للمنتدى.


مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes