للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

الدركي الذي سب الله والموطنة هل سيحال للمحاكمة ام سيتم الاكتفاء بالتحقيق معه فقط؟



أفادت مصادر اعلامية أن تحقيقا قضائيا قد فتح بشأن شريط الفيديو الذي يظهر فيه دركي وهو يتلفظ بكلمات سب في حق الذات الالهية كما في حق مواطنة بعد توقيفها بشاطئ طماريس الخاضع لنفوذ بلدية دار بوعزة باقليم النواصر بسبب رفضها الخضوع لتفتيش روتيني.

وأكدت نفس المصادر أن التحقيق الذي تشرف عليه النيابة العامة باستئنافية الرباط يقف وراءه وزير العدل و الحريات الذي سارع إلى متابعة الدركي المعني مباشرة بعد توصل وزارته بنسخة من الشريط.

كما أوضحت مصادر أخرى للموقع أن الجنرال دو كور دارمي، حسني بنسليمان، قد أمر بدوره فور انتشار الشريط بفتح تحقيق داخلي لتحديد هوية الدركي المعني بالأمر واتخاذ ما يلزم بشأن تطاوله على الذات الالهية وعلى كرامة مواطنة.

و يذكر أن الدركي موضوع الشريط هو مسؤول برتبة أدجيدان  ويشتغل نائبا لرئيس مركز الدرك بطماريس .

فالادلة واضحة في الشريط، التي تدين الضابط بالدرك الملكي الا ان السؤال المطروح من المتتبعين، هل الجهات المعنية ستسمح باتخاذ كامل الاجراءات القانونية و تقديمه للمحاكمة بالتهم  المنسوبة اليه من خلال الشريط في تحقير الذات الالهية والشطط في استعمال السلطة و الاعتداء على حقوق الانسان بالسب و الشتم والتهديد للمواطنة دون سبب يذكر ليكون عبرة لمن لا يحترم اخلاق المهنة وحقوق الانسان .. ام انه سيتم حمايته و ذلك بالاكتفاء بالتحقيق معه فقط و تبرئته مما نسب اليه  كما هي العادة؟ هذا ما ستبينه الايام المقبلة.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes