للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

إعتداء همجي أدى لنزيف وإسقاط اسنان للمعتقلين الإسلاميين بسجن مول البركي بآسفي


توصلنا بنسخة من بلاغ اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، يفيد أن مدير سجن مول البركي بآسفي نور الدين النقيري قام بالاعتداء يوم الخميس 13-11-2014 على المعتقلين الإسلاميين محمد مرجان و أحمد ابرجكي القابعين وسط سجناء الحق العام بعد تكبيلهما إلى الخلف بالضرب المبرح نتج عنه نزيف دماء من المعتقلين، و كسر و إسقاط اثنين من أسنان المعتقل محمد مرجان ، مع وابل من السب و الشتم و ذلك بمساعدة عدد من الموظفين.


و يضيف نفس البلاغ ان امام هذا الوضع قرر المعتقل الإسلامي محمد مرجان خوض إضراب مفتوح عن الطعام في نفس اليوم 13-11-2014 بينما وجه المعتقل الإسلامي أحمد برجكي شكاية إلى المندوبية العامة لإدارة السجون في حق المدير عبر الإدارة و من خلال عائلته، و ذلك للمطالبة بزيارة لجنة للاطلاع على آثار التعذيب التي لازالت بادية عليهما و فتح تحقيق بخصوصها.


و يذكر أن سجن مول البركي بآسفي يشهد ردّة حقوقية عنيفة حيث عمد مدير المؤسسة في الآونة الأخيرة إلى تجريد المعتقلين الإسلاميين من حقوقهم بشكل متدرج، كما أنه يسعى من خلال موظفيه إلى توريط المعتقلين الإسلاميين و استفزازهم قصد الإجهاز على ما تبقى من بقايا حقوقهم.

لطا تطالب اللجنة وعائلة المعتقلين و الهيئات الحقوقية و المدنية من ادارة السجون و وزارة العدل التدخل لوضع حد لانتهاكات حقوق المعتقلين الاسلاميين و فتح تحقيق في الحادث و تقديم الجناة للعدالة. 

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes