للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

الطالب و المناضل ربيع هومازين " الساخط" يتعرض للتهديد والنفي من القنيطرة



علمنا من مصادر مقربة من الطالب والمناضل في صفوف حركة 20 فبراير والاتحاد الوطني لطلبة المغرب بموقع القنيطرة “ربيع هومازين” الملقب ب”الساخط” تهديدا مباشر من احد مسؤولي جهاز الاستعلامات العامة بولاية الأمن بالقنيطرة، بعد الإفراج عنه يوم الأربعاء الماضي.

وافادت نفس المصادر ان الناشط ربيع تلقى تهديدا بالانتقام من طرف احد المسؤولين الأمنيين بالقنيطرة، حيث امره بضرورة مغادرة مدينة القنيطرة في ظرف 48 ساعة، مهددا إياه بتلفيق تهمة له في حالة عدم تلبيته لهذا الأمر، حيث أدعى المسؤول الأمني انه يتوفر على مذكرة اعتقال صادرة في حقه عنما هدده قائلا:"غادي نجريو على مك من لافاك حيت انت مجايش تقرا باغي دير لينا دوك الستونات ديال كازا، وشوف فين ما نشدوك غاندگدگو لمك ضلوعك.. القنيطرة ماشي كازا ماعندك فين تخبى.. و الجامعة غير نساها، أنت بحالك أالمجرم ماشي ديال القراية".

مما يعكس الطبيعة القمعية للجهاز البوليسي المغربي لعدم احترامه لوظيفته و للقوانين التي تعلوا فوق الجميع بعيدا عن لغة الوعد و الوعيد ولفق التهم وممارسة الشطط في استعمال السلطة رغم ان ربيع طالب بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة وله الحق في التنقل والاقامة بمدينة القنيطرة اواي مدينة اخرى باعتباره مواطن مغربيي تمتع بكامل حقوقه المصمونة دستوريا و في المواثيق الدولية التي وقع عليها المغرب. 

ويذكر أن ربيع الساخط كان قد أعتقل من طرف نفس المسؤول الأمني بمدينة الدار البيضاء، على خلفية نشاطه النضالي في حركة 20 فبراير، كما تم اعتقاله إلى جانب اثنان من رفاقه يوم الأربعاء 5 نونبر من احد المقاهي قبل أن يتم الإفراج عنهم في مساء نفس اليوم.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes