للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

ساكنة سيدي قاسم تنظم وقفة احتجاجية ضد غلاء فواتير الماء والكهرباء‎

kamera

كباقي المدن و البلدات المغربية، خرجت ساكنة مدينة سيدي قاسم يوم الأحد 09 نونبر 2014 على الساعة الرابعة والنصف مساء، وقفة احتجاجية عارمة بساحة قرب شارع الرباط وسط المدينة للتنديد بارتفاع تسعرة فاتورة استهلاك الماء والكهرباء وغلاء المعيشة وتردي الخدمات العمومية، تلبية لدعوة من الجمعية المغربية لحقوق الانسان. 

و شارك في الوقفة الاحتجاجية ممثلي الهيئات السياسية والاطارات النقابية والجمعيات المدنية، و رفع المحتجون شعارات منددة بالسياسة المخزنية التي تعمل على مزيد من التفقير للطبقات الشعبية وتهميش ابناء الفقراء و مزيد من اغناء للصوص و ناهبي ثروات المغرب، وتوجت الوقفة بمسيرة نحو المسجد بدر في شارع الرباط. هذا وقد قامت السلطات باستنفار عدد هائل من قوات الامن الا انها بقيت بعيدة تترقب الوضع دون الاحتكاك بالمتظاهرين.

و اعتبر المحتجون ان الوقفة إنذارية، في انتظار خطوات نضالية ستتخذها الإطارات المنظمة في اجتماعاتها المقبلة. و دعت الى الوحدة وتشكيل جبهة شعبية ضد المافيا السلطوية و الفاسدة عدت كذلك الى الاستمرار في تحسيس الجماهير الشعبية بمخطط النظام الهادف الى ضرب المكتسبات المادية ( الغلاء، مجانية التعليم و الصحة، الخصصة، والغاء صندوق المقاصة،..) و المعنوية للشعب المغربي (منع حرية التعبير و الاحتجاج و اعتقالات الانتقامية،المحاكمات الصورية، التعذيب منع التجمعات في القاعات العمومية..).

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes