للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني تطالب بإقامة دولة فلسطينية



طالبت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني بـإقامة دولة فلسطينية تعيش بسلام إلى جانب إسرائيل. ودعت الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي إلى العودة إلى المفاوضات واستئناف عملية السلام. وقالت وزيرة خارجية الاتحادالأوروبي فيديريكا موغيريني خلال زيارتها إلى غزة قبل ظهر السبت  ان الاتحاد الاوروبي يريد عمليا دولة فلسطينية وهذا موقف الاتحاد الأوروبي إنه يريد دولة فلسطينية.

و أكدت في مؤتمر صحافي بمدرسة البحرين للاجئين الفلسطينيين التي تؤوي أكثر من ألف نازح بمنطقة تل الهوى في غرب مدينة غزة أن العالم لا يمكن أن يحتمل حربا رابعة في غزة. و شددت على أن الوسيلة الوحيدة لإنهاء المعاناة هي وضع حد لهذا الصراع وإقامة دولة فلسطينية تعيش بسلام إلى جانب إسرائيل (...)، و يعتقد الاتحاد الأوروبي بضرورة تفعيل السلطة الفلسطينية وحكومة الوفاق الوطني في قطاع غزة وآمل أن يكون ذلك ممكنا في المستقبل القريب.

وطالبت الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي بـالعودة إلى المفاوضات واستئناف عملية السلام" وتابعت "إذا لم يتم البناء على ما حصل في القاهرة (...) فهذا بالتأكيد سيدفع مرة أخرى باتجاه العنف".

و من جهته اعتبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأراضي الفلسطينية أراضي دولة محتلة، و أكد عباس السبت التوجه إلى مجلس الأمن الدولي خلال الشهر الحالي للمطالبة باعتبار الأراضي الفلسطينية أراضي دولة محتلة. وقال قبيل بدء اجتماع للقيادة في مكتبه برام الله إن القيادة الفلسطينية ستقدم الشهر الحالي مشروع قرار إلى مجلس الأمن باعتبار احتلال الأراضي الفلسطينية منذ العام 1967 احتلال لأراضي دولة.

وأضاف في نفس السياق انه بعد تقديم الطلب، نتمنى الحصول على تسعة أصوات لعرضه، فأما أن يقبلوه وإما أن يرفضوه، وسنقرر الأمور خطوة خطوة بعد ذلك. وفيما يخص الأوضاع في مدينة القدس، طالب عباس مجلس الأمن التأكيد على وضعية القدس المعتمدة منذ العام 1967.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes