للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

جمعية أطاك طنجة تنظم وقفة احتجاجية للتنديد بالتهاب أسعار وفواتير الماء والكهرباء.



نزولا عند طلب العديد من المواطنين والمواطنات الذين أرهقتهم فواتير الماء والكهرباء، التي لا تعرف سوى الارتفاع تلو الارتفاع، نظمت جمعية أطاك طنجة لمناهضة العولمة الرأسمالية مساء يوم الاحد 9 نونبر 2014، وقفة احتجاجية بساحة سور المعكازين، للتنديد بالتهاب الأسعار وفواتير الماء والكهرباء.

احتشد المواطنون والمواطنات بمعية نشطاء الجمعية أطاك لمناهضة العولمة الرأسمالية لما يناهز ساعتين رافعين الشعارات قوية تستنكر اغلاء الفاحش للمعيشة و خاصة فواتير الماء و الكهرباء ناهيك عن تدهور الخدمات الاجتماعية الصحة و التعليم و السكن .

كما تحدث نشطاء الجمعية عن مناهضتهم لهذه الأوضاع والاختلالات، التي لا تزيد الفقراء سوى فقرا وبؤسا وحرمانا وحكرة.. وفي المقابل يسمع المواطنون ويرون بأم أعينهم مظاهر الثراء الفاحش، والبذخ، والأجور والتعويضات الخيالية التي يتلقاها الوزراء، والبرلمانيون، والمستشارون، وحاشية القصر، والقصر نفسه، وجنرالات الجيش، والضباط السامون، والساهرون على أمن النظام وعلى مصالح صناديق المال الإمبريالية..الخ هبعتبارها الأسباب الحقيقية المنتجة للغلاء والفوارق الطبقية إضافة للنهب، والاستغلال، وحكم الاستبداد الذي يحمي ويحافظ على هذه الأوضاع المختلة.

استمرت الوقفة الاحتجاجية لوقت اطول نظرا لتجاوب المواطنين/ات مع مواقف وشعارات ولافتات الجمعية المعبّرة عن مشاكلهم و طموحاتهم حيث رددوا الشعارات بحماس و اختتمت الشكل النضالي بالتاكيد على مواصلة الاحتجاج والكفاح ضد الشركة الاستعمارية أمانديس، وضد شركة النقل الحضري ألزا، وضد جميع مظاهر الخوصصة داخل اقتصاد البلاد.. كما اتفق المحتجون على تنظيم أسبوع غضب احتجاجي في الساحات العمومية، وأمام وكالات أمانديس ومقرها الرئيسي، وأمام الولاية، والعمادة.. إلى أن يتوقف النهب والإجحاف والهجوم على القدرة الشرائية للمواطنين البسطاء.


مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes