للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

ساكنة المضيق تواصل احتجاجاتها ضد غلاء فواتير الماء والكهرباء



تظاهر الآلاف من ساكنة مدينة المضيق، مساء يوم الجمعة 07 نونبر2014، في شوارع المدينة احتجاجا على ارتفاع تسعرة فواتير الماء والكهرباء و غلاء المعيشة. 

سلطات المدينة استنفرت العديد من قواتها القمعية المختلفة في محاولة لتفريق المتظاهرين، الا ان الاعداد الكبيرة من المتظاهرين حال دون الاقتراب من المحتجين لتنفيذ مخططها القمعي لتكميم افواه الجماهير الشعبية الغاضبة من سياسة النظام الرجعي المستهدفة للقدرة الشرائية لعموم الجماهير الشعبية.

و جابت التظاهرة عدة شوارع وسط المدينة، حيث ردد المحتجون شعارات قوية منتقدة للحكومة و للدولة وسياستها في تدبير شؤون المواطنين، مطالبين شركة "أمانديس" المكلفة بتدبير قطاع الماء والكهرباء في المدينة إلى الرحيل وارجاع القطاع الى الدولة و تخفيض تسعرة استهلاك الماء و الكهرباء ليكون في متناول الواطنين/ ات، و بالتزامن قام التجار و الحرفيين بمعظم المحلات التجارية و الخدماتية بالتوقف عن انارة مصابيحهم واستعمال الكهرباء لمدة ساعتين مع استعمال اضاءة الشموع، كصيغة احتجاجية على غلاء فواتير الماء والكهرباء.

وذكر المحتجون انهم مستمرون في احتجاجهم الى ان تتراجع الدولة عن الزيادات الاخيرة التي اقرتها في تسعرة الماء و الكهرباء مطالبين الجهات المعنية بتحمل مسؤولياتها تجاه ما ستؤول اليه االاوضاع في حالة عدم الاستجابة لمطالب الجماهير الشعبية و ارجاع الامور الى نصابها.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes