للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

وفاة الأديب والمفكّر التونسى عبد الوهاب المؤدّب



توفى الكاتب التونسى عبد الوهاب المؤدّب في باريس ليلة الاربعاء 6 نونبر 2014، عن عمر يناهز 68 عاما بعد صراع طويل مع مرض عضال لم ينفع معه العلاج، ولد بتونس سنة 1946 فى عائلة نهلت من مناهل الفكر والعلوم الدّينيّة الإسلاميّة، حيث كان والده وجدّه من أحد مشايخ جامعة الزّيتونة.

عمل الاستاذ عبد الوهاب المؤدّب بإذاعة "FRANCE CULTURE" الفرنسية منذ عام 1997.وكان المؤدب مغرما بالأدب الفرنسي، الآداب وتاريخ الفن في جامعة السوربون عام 1967 قبل أن يهتم بالكتابة والشعر والرواية وله العديد من البحوث و الدراسات والمساهمات في الترجمة.

وقد كان عبد الوهاب المؤدّب مدير تحرير دار السّندباد للنّشر لأكثر من 13 سنة، وساهم من منصبه ذاك فى التّعريف بأعلام الصّوفيّة: ابن العربى ، الحلّاج، ابن الرّومى، وكذلك بأبرز الكتّاب العرب المعاصرين: الطّيب صليح، نجيب محفوظ، أدونيس. 

كما عمل الفقيد أستاذا للأدب المقارن في فرنسا، و منتجًا بإذاعة "فرنسا الثّقافيّة" منذ سنة 1997، كما كان ينشّط كلّ يوم جمعة برنامج "ثقافات الإسلام"، حيث خاض فى مجموعة من الإشكاليّات الحضاريّة فى مراوحة بين الشّرق والغرب وبين الإسلام وأوروبا، و يعتبر عبد الوهاب المؤدّب، شاعرا ومفكّرا وكاتبا وروائيا ومترجما و اعلاميا. ومن أشهر مؤلفات المؤدب "أوهام الإسلام السياسي" و"مرض الاسلام" و"رهان الحضارات".

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes