للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

مايسة: لا أرى إلى حد الآن داعيا أن أتسجل باللوائح الانتخابية، ولا أرى لصوتي دورا


كتبت مايسة سلامة الناجي على صفحتها على "الفايس بوك" مستهلة مقالهاح حول الانتخابات و التسجيل غي اللوائح الذي نشرته على موقع "هنا صوتك" حيث تساءلت قائلة: تريدون أصواتنا في الانتخابات لأجل الحقائب الوزارية؟ حسنا: أين الأموال التي استغل "أوزين" في صفقة السيارات؟ هل عادت إلى خزينة الدولة؟ هل تمت محاسبة "علي الفاسي الفهري" عن إفلاس صندوق الماء والكهرباء؟ هل تم فتح تحقيق في قضية زوجة الوزير "عبد السلام الصديقي" التي دهست شرطيا بسيارتها فاستغل الزوج منصبه لينقذها من عدل القانون؟ هل أعيدت فلوس "الشكلاط" التي ابتلع "الڭروج" من مال وزارته بعد أن استغل منصبه كي لا يدفع ثمن الفحص في مستعجلات مستشفى عمومي!!

تريدون أصواتنا؟ كفانا من الاستغلاليين وكفانا من الشلاهبية وكفانا من المتعجرفين المتنطعين خارقي القانون ومعطلي القضاء الذين عوض أن يكونوا قدوة لهذا الشعب وهم يكسبون وراء ظهره الملايين، أصبحوا أكبر تماسيح البلد يخربون قانونها ويدمرون قيمها ويسعون في الأرض فسادا وكأنهم فوق الكل!

إلى أن أغير رأيي ويقنعني أحدهم.. لا أرى إلى حد الآن داعيا أن أتسجل باللوائح الانتخابية، ولا أرى لصوتي دورا إن كان لا يُسمع ولا يُعتبر إلا لأجل إكساب أحدهم حصانة وراتب مقعد البرلمان وامتيازات الحقيبة الوزارية.. صوتي الذي صرخ طيلة العام حاسبوا هذا الشفار وراقبوا هذا القمار واطردوا عنا فلان فقد خان أمانة المسؤولية!
وهذا مقالي الأسبوعي.. في انتظار آرائكم ولا تنسوا النشر والتعميم

لماذا أسجل اسمي في اللوائح الانتخابية.. تحتاجون صوتي للوصول إلى الكراسي الآن. لكن لم تأبهوا به وأنا أصرخ كل يوم: حاسبوا هذا الشفار وراقبوا هذا القمار واطردوا عنا فلان فقد خان أمانة المسؤولية!

تريدون أصواتنا في الانتخابات لأجل كراسي الوزارة؟ ما هي نتائج تحقيقات فضيحة سيارات "أوزين" بعد اتهام برلماني من الحزب الحاكم للوزير بأنه التي ابتاعها بفلوس الشعب من شركة مدير ديوانه. ويبدو أن "بنكيران" وقع عليها وهو "مافراسوش"! هل سمعتم صوتي وأنا أطالب بمحاسبته ورد المال إلى خزينة الوزارة؟ ما هي نتائج تحقيقات فضيحة القناطر التي سقطت والطرقات التي انهارت على إثر الأمطار؟ هل سمعتم صوتي وأنا أصرخ مطالبة على الأقل بإعلان يوم حداد على الضحايا؟ ماذا فعلتم مع "علي الفاسي الفهري" الذي كاد يفلس صندوق الماء والكهرباء الميزانية في عهده بعد صرف الميزانية على الطاقة الريحية!! هل سمعتم صوتي طيلة العام وأنا أطالب بمحاسبته!

تريدون أصواتنا في الانتخابات لأجل كراسي الوزارة؟ حسنا، نطالب أيضا بإعفاء وزير التشغيل "عبد السلام الصديقي".. لأنه استغل قوة منصبه الوزاري الذي تم وضعه فيه ليرعى الأمانة ويخدم الشعب، كما نشرت جرائد ومنابر إعلامية، استغله لعرقلة مجرى العدالة من النفاذ إلى زوجته المتعجرفة التي ارتكبت مخالفة سير ودهست شرطي المرور حامي البلد وهو يؤدي وظيفته حتى لا ينفذ فيها القانون. نريد تحقيقا يوضح لنا كيف تنازل الشرطي عن متابعة زوجة الوزير. وعليه يعتذر ويعيد زوجته إلى مخفر الشرطة لتعتذر للشرطي. فيم سينفع صوتي إن صرخت بأن هذا الوزير يجب أن يرحل! أم أنه هو الآخر سيمر بأسبوع تأديبي وسيمنع من مشاهدة الماتش!!

تريدون أصواتنا. كفانا من الشفارة. هل تسمعون؟ كفانا من الاستغلاليين وكفانا من الشلاهبية وكفانا من المتعجرفين المتنطعين خارقي القانون ومعطلي القضاء ومعرقلي العدل الذين عوض أن يكونوا قدوة لهذا الشعب ومثلا أعلى يحتذى به، وهم يكسبون وراء ظهره الملايين ويحظون بالامتيازات والحصانة لخدمة مصالح البلد، أصبحوا أكبر تماسيح البلد يخربون قانونها ويدمرون قيمها ويسعون في الأرض فسادا يهلكون الحرث والنسل ويخرقون بنود الدستور والمدونات ويهددون ويتوعدون شرطة البلد وأمنه ومواطنيه لأجل اغتنائهم ومصالحهم وكأنهم فوق الكل!

فليخرج أحدكم وليقنعنا لم علينا أن نتسجل بتلك اللوائح ولم علينا أن أمنح أحدكم حقيبة وزارية وملايين العمل بالدواوين والسيارات والرحلات المجانية!! ننتظر أن يقعنا أحدكم أن العدل في هذا البلد يعمل مع الفقراء كما يعمل معكم يا أصحاب الحقائب والمناصب. فحين تسمع أن صغار الدركيين خضعوا بسرعة البرق للاعتقال الاحتياطي قبل إحالتهم على القضاء في تهم تلقي رشوة 50ب دره. تقول يا سلام على المراقبة والمحاسبة وسرعة العدل في المغرب. ويتهيأ لك أن كبار الدركيين أصحاب الڤلل والفيرمات والسيارات والأراضي والعمارات والمتاجر والمشاريع ورؤوس الأموال جمعوا ملاييرهم بالحلال ثم الحلال ولا شيء غير الحلال!

ويتخيل لك أن "أوزين" و"ياسمينة بادو" و"عباس الفاسي" ومزوار" وغيرهم ممن اتهِموا باختلاس ملايين الدراهم من أموال الشعب يقبعون الآن في غيابات السجن!! لتكتشف أن المراقبة والمحاسبة لا تطبق إلا على السردين الطافي على السطح. أما القروش والحيتان الكبيرة فهي تعيث في أعماق المحيط حيث ينعدم الضوء ويزيد الضغط ولا أحد يستطيع الغوص إلى هناك!

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes