للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

السلطات المغربية تمنع ندوة لمنظمة ألمانية بتزامن مع زيارة وزير خارجية ألمانيا للرباط



قامت سلطات ولاية الرباط بمنع ندوة اشعاعية حول حرية التعبير في المنطقة المغاربية، دعت الى تنظيمها منظمة "فريديريش نومان" بالرباط يوم السبت 24 يناير الجاري. 

وافادت مصادر مقربة من المنظمين ان ندوة السبت كانت ستعقد بفندق حسان في الرباط، لكن سلطة الولاية تدخلت لدى إدارة الفندق وفرضت عليها ضرورة وجود ترخيص من الولاية لفتح فضاء الفندق أمام المشاركين في الندوة، وعندما اتصل مسؤولو المنظمة الألمانية بالولاية للحصول على الترخيص أبلغهم مسؤولوها بأن القانون لا يتطلب الحصول على ترخيص، لكن إدارة الفندق أكدت للمنظمة الألمانية بأن الولاية ما زالت تلزم ادارة الفندق بتوفر على ترخيص، وعندما راجع مسؤولو المنظمة الولاية مرة أخرى كان المسؤولون يتهربون كل مرة من الرد على استفساراتهم.

واضافت نفس المصادر إن السفير الألماني احتج بشدة على وزارة الخارجية المغربية ضد قرار المنع الغير المبرر. وهذه هي المرة الثانية التي تتدخل فيها ولاية الرباط لمنع أحدى الأنشطة الثقافية لمنظمة ألمانية في الرباط في ظرف شهر واحد، فقد سبق لنفس السلطات أن احتجت قبل أسبوعين على السفارة الألمانية لأن منظمة ألمانية يتواجد مقرها في الرباط، نظمت ندوة مشتركة مع منظمة مغربية في مقر المعهد الألماني "غوته" في الرباط، وذلك بعد أن منعت سلطات الولاية فنادق العاصمة فتح فضاءاتها لإيواء تلك الندوة. وقد قرر منظمو النشاط نقل نشاط الندوة إلى مقر "الجمعية المغربية لحقوق الإنسان".

يذكر ان الندوة التي منعت من طرف وزارة الداخلة، كان من بين المدعويين للمشاركة فيها وزير الاتصال مصطفى الخلفي و قد تزامن قرار المنع مع الزيارة الرسمية التي بدأ ها وزير الخارجية الألماني للرباط اليوم الجمعة 22 يناير.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes