للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

المخابرات المغربية "لادجيد" هي من تقرر وتوجه الاعلام المغربي



كريس كولمان : مخابرات المغرب هي من تفتي طبيعة المواضيع المذاعة على القنوات الحكومية

كشفت تسريبات "كريس كولمان" عن فضائح الاعلام المغربي و خاصة القنوات التلفزية التي تخضع لتوجيهات جهاز المخابرات المغربية
 "لادجيد"، و الامر يتعلق برسالتين جديدتين تتعلقان بنوعية العلاقة التي نسجتها المخابرات المغربية التي يرأسها صديق الملك ياسين المنصوري مع الاعلام الرسمي .

الرسالة الاولى تتعلق بمناقشة خطاب ملكي وجه حديثا للشعب المغربي حيث إقترح مدير ديوان باطرون "لادجيد" على مديرة الاخبار بالقناة الثانية سميرة سطايل لائحة بأسماء مغاربة وأجانب يمكن استضافتهم لمناقشة مضامين هذا الخطاب .

أما الرسالة الثانية فهي موجهة من نفس المسؤول المخابراتي لثلة من عناوين واضح انها لمسؤولين على نشرات اخبارية بقنوات اذاعية وتلفزية وصحف ورقية ومواقع الكترونية يفتي فيها عليهم مضامين رسالة ملكية موجهة لأسرة الراحل السحيمي وكيف يجب الحديث عن الرسالة والنقط المهمة التي يراد إيصالها عبرها .

من خلال المعلومات التي كشفها"كريس كولمان" حول العلاقات الخطرة التي نسجتها المخابرات مع الصحافة المغربية الرسمية و المستقلة تدفع كل مطلع عليها ان يخرج باستنتاج محزن وهو أن أقسام التحرير بغالبية المؤسسات الاعلامية المغربية ما هي الا مجرد مؤسسات شكلية دورها تنفيذ توجيهات وقرارات و نصائح المخابرات المغربية كان القائمين على الاعلام المغربي موظفين لدى المخابرات و الداخلية.

يذكر أن جميع المسؤولين المغاربة الذيم شملتهم تسريبات "كريس كولمان" مازالوا ملتزمين الصمت كان شيئا لم يقع حول حقيقة التسريبات المنسوبة اليهم و الى المؤسسات المعنية، لكن الترتيبات الاخيرة حول حماية أنظمتها توحي بأن التسريبات هي فعلا صحيحة لاغبار عليها.


مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes