للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

المحكمة الإبتدائية بالرباط تقضي بتجميد كافة انشطة نادي قضاة المغرب



عملنا من نادي قضاة المغرب ان المحكمة الابتدائية بالرباط أصدرت صباح اليوم حكما استعجاليا يقضي بوقف جميع أنشطة النادي استنادا الى الطعن الذي تقدم به مجموعة من أعضائه بخصوص نتائج المجلس الوطني الأخير المنعقد بالرباط.

وكان بعض قضاة النادي لجؤوا الى القضاء، معتبرين ان نتائج الموتمر الاخير للنادي غير قانونية، وهو ما أدى الى تجميد أنشطته.

وقال القاضي محمد الهيني إن رئيس الناي عبد اللطيف الشنتوف، هو الجهة المخول لها اليوم النظر في هذا القرار، لكن ذلك لم يمنعه من التعليق بصفته كعضو بالنادي وفقيه قانوني، حيث وضح أن القرار القضائي يقضي باحترامه، مشيرا إلى أن القضاة هم أول الناس المفترض فيهم احترام القرارات القضائية، لكون الحكم القضائي هو عنوان الحقيقة يقول الهيني.

في أول رد فعل له بعد قرار المحكمة الإبتدائية بالرباط، أكد الاستاذ عبد اللطيف الشنتوف، رئيس النادي أنه سيتم احترام قرار المحكمة مع الاحتفاظ بحق الطعن فيه. 

كما أشار الاستاذ الشنتوف، أن النادي لم يتوصل لحد الآن بأي أمر قضائي، مشيرا إلى أنه علم بقرار التوقيف عن طريق وسائل الإعلام، و أضاف انه سوف يحترم القرار القضائي كيف ما كان، وسيتم تنفيذه حال التوصل القانوني به إلى حين البث في القضية، لأن التنفيذ يدخل أيضا في الأهداف التي يدافع عنها النادي.

كما تشبث الشنتوف بحق النادي في الطعن في قرار التوقيف، والذي جاء على خلفية طعن بعض القضاة في شرعية انعقاد المجلس الوطني الأخير للنادي بالرباط والذين اعتبروا أن نتائج المؤتمر الأخير للنادي غير قانونية بعد انسحاب عدد من أعضاء النادي من أشغال المجلس الوطني بعد نقاش حاد، ليقوم المنسحبون بطعن في نتائج أشغاله بدعوى عدم اكتمال النصاب القانوني.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes