للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

نقابة عمال ومستخدمي فندق كيمادو/Mercure بالحسيمة يطالبون بالإسراع في تفعيل خلاصات الحوار


توصلنا بنسخة من بلاغ مكتب نقابة عمال ومستخدمي فندق Mercure/ كيمادو بالحسيمة بالاتحاد الإقليمي لنقابات الحسيمة المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل - التوجه الديمقراطي يستعرض مجمل النتائج التي تم التوصل خلال جلسات الحوار المنعقدة بتاريخ 19 مارس الجاري، مع المسؤولين و الالتزامات المترتبة عنها ويطالبون بالإسراع في تفعيل خلاصات اللجنة الإقليمية بما لن يدع مجالا لضياع مزيدا من الوقت على حساب وضعهم الاجتماعي.. و اليكم نص البلاغ الكامل:

اللاتحاد المغربي للشغل/ التوجه الديمقراطي 
الاتحاد الإقليمي لنقابات الحسيمة
شارع وادي المخازن رقم 27/ الحسيمة

بــــــــــــلاغ 5

نقابة عمال ومستخدمي فندق Mercure – Quemado بالحسيمة يطالبون بالإسراع في تفعيل خلاصات اللجنة الإقليمية بما لن يدع مجالا لضياع مزيدا من الوقت على حساب وضعهم الاجتماعي.
كما أعلن عن ذلك في السابق ، وتحت رئاسة السلطة الإقليمية ، انعقدت بعمالة الإقليم بتاريخ 19/03/2015 الجلسة الثانية للجنة الإقليمية للبحث والمصالحة للبث في النزاع القائم بين نقابة عمال ومستخدمي فندق ميركورMercure / بكيمادو الحسيمة (الاتحاد المغربي للشغل ـ التوجه الديمقراطي ) والشركة المشغلة ..
وقد حضرالجلسة ، إلى جانب الطرف النقابي المشكل من ممثلي المكتب النقابي للقطاع معية الاتحاد الإقليمي ، كل من :
1. ممثل شركة Accord 
2. ممثل شركة :Manpower
3. ممثل : ِC .G.I
4. ممثلو المندوبية الإقليمية لتشغيل والشؤون الاجتماعية 
5. ممثلو المصالح الداخلية والخارجية للعمالة ..
وعلاقة بالجلسة الأولى ، تم استئناف النقاش في المحورالذي شكل قطب الرحى في الملف المطلبي للعمال وهو :
• عودة العمال والعاملات لاستئناف عملهم ضمن هذه الوحدة الفندقية Mercure التي قضوا فيها أزيد من 8 أشهر متواصلة ، مع احترام جميع حقوقهم المكتسبة .
وبعد نقاش مطول وغني لجوانب الموضوع والاستماع لمختلف التدخلات التي انكبت حول الإمكانيات المتاحة لإيجاد مخرج لائق لهذا النزاع ، استقر الأمر على هذه الخلاصة العامة التي اختزلت مقترحات اطراف النزاع على الشكل التالي:
• مدير الشركة المستعملة ACCORD يقترح إرجاع 8 عمال وعاملات ابتداء من فاتح أبريل 2015 .
• شركة التشغيل Manpower تقترح التزامها بتوفير 5 مناصب شغل خارج الإقليم .
• الطرف النقابي يقترح إرجاع جميع العمال والعاملات لاستئناف عملهم بذات الوحدة الفندقية Mercure / بكيمادو (ولو على دفعتين ) مع ضمان جميع حقوقهم المكتسبة .
ولتدقيق هذه المقترحات والتقريب فيما بينها بما لا يضر بمصالح أي طرف من الأطراف المتنازعة ، تم تشكيل خلية خاصة لذلك برئاسة باشا مدينة الحسيمة ، على ان ترفع تقريرها النهائي للجنة الإقليمية في القريب العاجل .

وفي علاقة بالموضوع ، عقدت نقابة عمال ومستخدمي فندق Mercure جموعات عامة مسترسلة ، عقب ذلك ، لمتابعة تطورات النزاع ، تبين من خلالها ان العمال غير راضين على الهدر الزمني الذي يدار في إطاره هذا الملف بما يعنيه ذلك من ربح الوقت على حساب وضعهم المعيشي ، معلنين تشبثهم بمطلبهم المشروع في العودة إلى عملهم بما يضمن جميع حقوقهم المكتسبة .... مع استعدادهم الدائم للدفاع عن ذلك بمختلف الأشكال النضالية المتاحة...

عن المكتب

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes