للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

تصاعدت الاحتجاجات الشعبية بمدينة طنجة ضدّ شركة "امانديس" المطالبة برحيلها


تصاعدت الاحتجاجات الشعبية بمدينة طنجة ضدّ شركة "امانديس" للتدبير المفوض في مجالي الكهرباء و الماء الصالح للشرب وضد تواطؤ المسؤولين والمنتخبين مع هذه الشركة التي تسطو على جيوب الفقراء، حيث نظم مساء اليوم، عدة وقفات احتجاجية ومسيرات شعبية في مختلف احياء ومناطق مدينة طنجة، للتنديد بغلاء فواتير استهلاك الكهرباء و الماء الصالح للشرب .

شارك في الوقفات الاحتجاجية مختلف أعمار و اجناس وشرائح الساكنة الطنجاوية والتي رفعت لافتات و رددت شعارات استنكارية لغلاء الماء و الكهرباء والمطالبة برحيل امانديس و عودة الشركة المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب. كما دعا المحتجون الى اطفاء الانوار غدا السبت من الساعة الثامنة مساءً الى التاسعة، ومن المرتقب أن تنظم حتى ساكنة تطوان لهذه الخطوة.كما دعوا إلى مقاطعة أداء الفواتير وأطلقون حملة‫#‏مامخالصينش‬، رغم أن عمدة المدينة الجديد حاول التهجم على هذه الاحتجاجات والاختباء وراء الملك دفاعا عن هذه شركة امانديس، بقوله أن هذه الاحتجاجات تستهدف التشويش على الزيارة الملكية للمدينة؟؟ 

يذكر أن هذه الاحتجاجية الشعبية بمدينة طنجة تواصلت لاكثر من اسبوعين، واتسعت رقعتها وباتت الآن تشمل غالبية أحياء المدينة، ولم تعد مقتصرة فقط على حي "بير الشفا" الذي انطلقت منه الشرارة الاولى للاحجتاج ضد شركة امانديس.

متابعة: يحيى أمين

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes