للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

اعتقال المناضل الحقوقي و النقابي "أحمد نجمي" بالبرنوصي


الجمعية المغربية لحقوق الانسان-فرع البرنوصي، أصدرت اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2015، بيانا تضامنيا مع المناضل الحقوقي احمد نجمي و رفاقه اللذين اعتقلوا يوم امس الاثنين، وذلك انتقاما من مناضلي المنظمة الديموقراطية للتجار والحرفيين بالدار البيضاء الكبرى، لاستمرارهم في مقاومة المشاريع الفاشلة والهادفة الى ضرب العمل النقابي الجاد والمسؤول واخرها وليس اخرها المحاكمة الصورية لكل من "ايوب حصاري" الذي يقضي عقوبة حبسية بسجن عكاشة و"احمد نجمي" الذي حكم بمدة موقوفة التنفيذ.

و أوضح البيان ان المناضل احمد نجمي اعتقل رفقة اخوين له، يوم أمس على إثر اعتصامه رفقة عائلته بالمقاطعة51 بالبرنوصي بعد الانزال الامني الكبير الذي شاركت فيه كل الوحدات القمعية.

و اشار البيان ان اعتصام نجمي و عائلته جاء في اطار مطالبة عدد من الباعة استرداد حقوققهم التي ادوها في ماسمي بـ"اسواق القرب" والتي تعرف فشلا متزايدا رغم محاولات السلطات لاصلاح ماتفسده الامطار والرياح لكن دون جدوى.

و اعلنت الجمعية المغربية لحقوق الانسان -فرع البرنوصي تضامنها التام مع الباعة المتجولين من اجل حقهم في كسب قوتهم اليومي، وطالبت السلطات المحلية بفتح حوار جاد ومسؤول مع ممثليهم النقابيين كما طالبت بالاطلاق الفوري لكل معتقلي الفراشة.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes