للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

ساكنة المضيق تحتج أمام وكالة "امانديس" رافضة الحلول الترقيعية وتطالب برحيلها


نظمت العشرات من ساكنة مدينة المضيق، مساء اليوم الخميس 05 نونبر 2015، وقفة احتجاجية أمام وكالة شركة "امانديس" للتنديد بغلاء فواتير الماء والكهرباء والمطالبة برحيل "امانديس" و ترفض الحلول الترقيعية التي تحاول انقاذ الشركة الفرنسية الفاسدة.

وعرفت الوقفة الاحتجاجية استنفارا أمنيا كبيرا، حيث حضرت الى عين المكان مختلف قوات التدخل السريع غير انها ظلت تراقب الوضع عن قرب بالمحتجين، دون أن التدخل لفض الاحتجاج.

و رفع المتظاهرون لافتات تطالب برحيل المانديس و تاميم قطاع الماء و الكهرباء و اخرى تستنكر تصريحات بنكيران التي وصف فيها احتجاجات ساكنة طنجة بـ"الفتنة". كما نددو بغلاء فواتير الماء والكهرباء، بسبب غش الشركة الفرنسية "أمانديس"، مطالبين برحليها ومحاسبتها.

يذكر ان المجلس الاعلى للحسابات سبق له ان كشف عن اختلالات و تلاعبات خطيرة تقوم بها شركة "امانديس" باختلاس اموال الشعب بدون حسب و لا رقيب رغم ان ان تقريرها لسنة 2009، دق ناقوس الخطر الا ان الجهات المعنية مجالس منتخبة، حكومة و قضاء ظلوا صامتين كان شيئا لم يحدث الى ان خرجت احتجاجات الشموع الى شوارع طنجة لتمتد الى تطوان و المضيق حتى بدء الكل يهرول و يتعهد باصلاح الامر الا ان ساكنة هذه المناطق لم تعد تثق في الوعود الكاذبة التي تحاول تبرئة ذمة الشركة وتصف المحتجين بالفتنة في الوقت الذي تطالب فيه الساكن برحيل امانديس و تاميم قطاع الماء و الكهرباء.

image

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes