للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

النهج الديمقراطي يؤكد على ضرورة الإضراب العام الوطني والشامل


في ختام اجتماع الكتابة الوطنية لحزب النهج الديمقراطي، يوم السبت 19 دجنبر 2015 اصدرت بيانا تحت عنوان "لا محيد عن الإضراب العام الوطني والشامل" توصلنا بنسخة منه، حيث اشاد البيان بالتحركات الشعبية الأخيرة، وتعبر عن مواصلة دعم النهج الديمقراطي لكل المبادرات النضالية وعن تضامنها ومساندتها لمعركة الأساتذة المتدربين، ومسيرة المعطلين...

ودعا النهج من خلال البيان كل القوى الحية السياسية والنقابية والحقوقية والثقافية إلى المزيد من الوحدة النضالية دفاعا عن مكتسبات الشغيلة المغربية وحقوقها والمكتسبات الشعبية الأساسية من خدمات عمومية مجانية وجيدة خاصة الصحة والتعليم لكافة أبناء الشعب بدون تمييز وحق الشغل للجميع و ضمان الحماية الاجتماعية لكل المواطنين والتصدي لانتهاكات حقوق الإنسان والحريات الديمقراطية.

كما دعا المركزيات النقابية في إطار التنسيق النقابي إلى استكمال البرنامج النضالي المسطر والمبادرة إلى إعلان الإضراب العام الشامل في القطاعين الخاص والعام وهو قرار لا محيد عنه لوضع حد لتعنت الدولة والباطرونا وفرض انطلاق مفاوضات اجتماعية حقيقية كما تدعو إلى اليقظة والتعبئة في مختلف قطاعات الشغيلة المغربية لإنجاحه.

و اكد بيان النهج الديمقراطي على ضرورة حل مشكل الصحراء على أساس الشرعية الدولية التي ترتكز على مبدأ تقرير المصير واعتماد المفاوضات والحلول السلمية لتجنيب المنطقة خطر الحرب ووضع أسس بناء مغرب الشعوب.

و عبر عن تضامن النهج الديمقراطي الكامل مع الثورة الفنزويلية، وثقته في أن قيادتها ستستخلص العبر والدروس مما جرى بغية تعميق المسلسل الثوري وحماية مكتسبات الشعب.

و في الاخير، ادان مشاركة المغرب في الحرب العدوانية ضد اليمن كما شجب بشدة ما يجري في بوروندي من تقتيل وترهيب من طرف النظام وتعبر عن تضامنها مع الشعب البوروندي وقواه المناضلة وفي مقدمتها الجبهة الديمقراطية من أجل التغيير.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes