للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

في سابقة من نوعها سيعرض الطالب المعتقل "محمد القشقاشي" على محكمتين


أفاد موقع طلابي ان الطالب القاعدي "محمد القشقاشي" المعتقل بداية هذا الاسبوع، انه سسعرض على المحكمة الجنحية و الجنائية في الآن ذاته في سابقة من نوعها. حيث سبق له ان مثل امام أنظار النيابة العامة بمحكمة الإستئناف بفاس، و قررت هذه الاخيرة متابعته في حالة إعتقال، مع تحديد أول جلسة من جلسات التحقيق التفصيلي ستكون يوم 13 يناير 2016 ، الا ان مباشرة بعد وصوله إلى سجن عين قادوس توصل بإشعار جلسة محاكمته يوم 23 دجنبر 2015، مما يفيد أن الطالب المعتقل "محمد القشقاشي" سيتابع من طرف المحكمة الإبتدائية أيضا.

هذا و قد تسببت هذه الواقعة في خلق حيرة وسط الرأي العام الذي لم يتعود على مثل هذه المحاكمات، معتبرا إياها سابقة في المغرب ماذامت محكمتي فاس( الإبتدائية و غرفة الجنايات لدى محكمة الإستئناف ) تتناوبان على جعل محمد القشقاشي يمثل أمامهما بتواريخ منفصلة و بتهمة تتفرق بين الجنح و الجنايات .

يذكر أن الطالب القاعدي محمد القشقاشي اعتقل على اثر مداهمة منزله من طرف القوات الأمنية في مدينة فاس، يوم السبت (19 دجنبر 2015)، منزلاً في إحدى دروب وأزقة الأحياء الشعبية التي شهدت مطاردة هوليودية لتوقيفه باعتباره من بين ابرز مناضلي فصيل طلبة النهج الديمقراطي القاعدي- البرنامج المرحلي، و هو معتقل سياسي سابق.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes