للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

نائل البرغوثى عميد الأسرى الفلسطينيين في السجون الاحتلال الصهيوني

عميد الأسرى نائل البرغوثي

يعتبر نائل البرغوثى "أبو النور" من اقدم الاسرى الفسلطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني،بعد قضائه "37" عاما وراء القضبان، حيث حكم بالمؤبد بتهمة قتل ضابط إسرائيلي شمال رام الله، وحرق مصنع زيوت بالداخل المحتل عام 48، وتفجير مقهى في القدس".

و قد دخل الاسير نائل البرغوثي موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية كأقدم أسير سياسي في العالم، حيث يمضي أطول فترة إعتقال عرفها التاريخ في سجون الاحتلال، وذلك بعد تخطيه الرقم المسجل سابقاً باسم الأسير المحرر سعيد العتبة " أبو الحكم". و يعتبر نائل البرغوثيرمز وحدة المقاومة الفلسطينية، لانه اعتقل وهو ابن حركة فتح والآن من أبرز قادة حماس المقاومة.

و لد الاسير نائل البرغوثي بتاريخ 23 أكتوبر عام 1957، في قرية كوبر قضاء رام الله ، جرى اعتقاله للمرة الأول في تاريخ 4 أبريل عام 1978، وحينها كان طالباً في الثانوية العامة .. . وتوفي والداه خلال اعتقاله الأول والذي استمر 33 عاماً حتى أفرج عنه في تاريخ 18 أكتوبر 2011، ضمن صفقة تبادل الاسرى الفلسطنيين بين حركة حماس و سلطات الاحتلالمقابل الجندي "شاليط" المعروفة بـ "وفاء الأحرار". 

وبعد الإفراج عنه تزوج من المحررة إيمان نافع، والتحق في جامعة القدس المفتوحة لدراسة علم التاريخ ،له اثنين من الأخوة والأخوات وهما الأسير عمر البرغوثي، وحنان البرغوثي. وأعادت سلطات الاحتلال اعتقاله في تاريخ 18 يونيو العام الماضي دون تهمة واليوم يدخل شهره السابع في هذا الاعتقال.

وأعاد الاحتلال اعتقال البرغوثي ضمن حملة انتقامية نفذها جيش الاحتلال ردا على حادثة خطف وقتل ثلاثة مستوطنين بالخليل، وأسفرت عن اعتقال ما يزيد عن 60 أسيرا من محرري صفقة "وفاء الأحرار" عام 2011، والتي أُفرج عنه خلالها.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes