للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

قمع واعتقال للاساتدة المتدربين في العديد من المدن المغربية

"أساتذة الغد" يتحدَّون الهراوات برفعهم شعار: "الوِزْرَة أو الكَفـن"

قامت السلطات الأمنية بتجخلات قمعية ضد الأساتذة المتدربين، في العديد من المدن المغربية، اليوم الأربعاء 30 ديسمبر 2015، حيث استعملت القوة المفرطة "هراوات ودماء واعتقالات" في تدخلاتتها ضد الأساتذة المتدربين المحتجين ضد المرسومين المشؤومين.

و قد تعرض الأساتذة المتدربين بطنجة، للتعنيف من طرف القةات القمعية بشكل رهيب، لتفريق تظاهرة للأساتذة المتدربين، كانت تنظم بساحة الأمم بمركز المدينة، مما اسفر عن عدة اصابات جرى نُقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاجات اللازمةكما تم اعتقال عشرة اساتذة تم اقتيادهم الى مقر الولاية حسب التنسيقية الاساتذة المتدربون.

ياتي الشكل النضالي المزمع تنظيمه من طرف الأساتذة المدربون في اطار تغيير شكلهم الاحتجاجي بالتوجه الى ساحة الأمم للاحتجاج هناك، و التي انتقلوا إليها بشكل فردي، وذلك بعد تطويق أمني كلي للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بطنجة، موضحا أن السلطات تدخلت بشكل فجائي وقوي، واستمرت في مطاردة الأساتذة المتدربين من طرف قوات الأمن، بالأزقة والشوارع المجاورة، كما تم مصادرة هواتف ولافاتات ومكبرات صوت...

وفي نفس السياق تعرض الأساتذة المتدربين بعدة مراكز كإنزكان، تازة، تطوان، اسفي، والصويرة... للهجوم القمعي حيث استعملت القوة كذلك لتفريقهم، مما خلف إصابات متفاوتة الخطورة، وسط حديث عن إصابة أحد الأساتذة بكسر على مستوى الساق وتوقيف العديد من الأساتذة المتدربين على إثر تدخل لتفريق مسيرة نظموها زوال نفس اليوم .

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes