للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

معهد لاهاي الدولي للدفاع عن حقوق الإنسان يطالب بإقالة وزير الداخلية بعد "مجزرة الخميس الأسود"


صرح يونسون ساندايت، الرئيس المدير التنفيذي لـ"معهد لاهاي الدولي للدفاع عن حقوق الإنسان" أنه يستوجب فورااا إقالة وزير الداخلية محمد الحصاد من منصبه بعد ما تعرض له الأستاذة المتدربين، يوم ما بات يعرف بـ"مجزرة الخميس الأسود" لانه أمر مخالف لكل شرائع حقوق الإنسان الدولية.

وأوضح ساندايت، أنه في جميع الدول الديمقراطية، حين تُواجَه تجمعات سلمية بكل ذلك العنف الأمني يكون أقل رد اعتبار للشعب هو تقديم وزير الداخلية للإستقالته أو إقالته من طرف من عينه.

وأدان ساندايت التد خل القمعي الذي جرى ضد الأستاذة المتدربين، مطالبا الملك محمد السادس بإعطاء أوامره للتحقيق في خلفيات هذا الإعتداء وادواته والآمرين به، سواء كانوا مباشرين أو غير مباشرين.


وتجدر الاشارة ان "معهد لاهاي لحقوق الإنسان"، مقره في هولاندا ويُعنى بالأبحاث الأكاديمية في مجال حقوق الإنسان والقوانين الدولية، وكذا قضايا التنمية ونشر مفاهيم العدالة والمساواة الدولية في جميع محاور حياة المجتمعات والأمم. و سبق له ان منح صفة العضوية كخبير دولي، لنائب الوكيل العام باستئنافية القنيطرة، القاضي محمد الهيني، لإسهاماته القانونية والوطنية والدولية في مجال تطوير العدالة واستقلالية القضاء.

مواضيع ومقالات مشابهة

  1. دولة القمع والاستبداد وسيادة الفساد

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes