للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

تونس: السلطات تعمم حظر التجول الليلي في كامل البلاد


أعلنت السلطات التونسية اليوم الجمعة، فرض حظر التجوال الليلي في كافة أنحاء البلاد، وذلك على خلفية تواصل الاحتجاجات الاجتماعية التي اندلعت إثر وفاة شاب في ولاية القصرين الفقيرة وامتدت نحو مدن تونسية أخرى.

وبررت وزارة الداخلية حضر التجوال في بيان لها، نظرا لما شهدته البلاد من اعتداءات على الأملاك العامة والخاصة وما بات يشكله تواصل هذه الأعمال من مخاطر على أمن الوطن والمواطن، لذا قررت بداية من اليوم الجمعة 22 يناير الجاري إعلان حظر التجول بكامل تراب الجمهورية من الثامنة ليلا وحتى الخامسة صباحا.كما حذرت كل من يخالف هذا القرار يتعرض إلى التبعات القانونية اللازمة فيما عدا الحالات الصحية المستعجلة وأصحاب العمل الليلي.

ويأتي هذا القرار فيما تشهد غالبية المدن والقرى التونسية حالة من الاحتقان الشديد وبعد مواجهات ليلية بين المحتجين وقوات الأمن تم خلالها حرق مقرات أمنية وحكومية ومحلات تجارية. 

و برر وزير الداخلية التونسي الهادي المجدوب إعلان وزارته حظر التجوال الليلي لكون وزارته بحوزتها معلومات تفيد بتخطيط بعض الأطراف لإستغلال الفرصة من خلال التحركات الاحتجاجية حتى تندس وتتغلغل وسط هذه الاحتجاجات وتقوم بتجاوزات واعتداءات على المحتجين بهدف توريط المؤسسة الأمنية. 

وأكد أن الوحدات الأمنية متفطنة لهذه المخططات داعيا إلى الانتباه من مخاطر تشتيت مجهود الأمنيين خاصة وأن الإرهابيين يحاولون استغلال الاضطرابات والفوضى.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes