للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

اسبانيا: بابلو اكليسياس زعيم بوذيموس نائب لرئيس الحكومة اليسارية المقبلة


عقد اليوم "بابلو اكليسياس" رئيس حزب بوديموس الاسباني، ندوة صحفية مباشرة بعد لقائه مع فيليبي السادس ملك اسبانيا في اطار المشاورات لتنصيب رئيس الحكومة المقبل. 

عرفت هذه الندوة حضور عدد كبير من الوسائل الاعلام الاسبانية و الدولية، حيث لم تتسع القاعة للحضور الهائل للصحافيين، وبقي العشرات منهم خارج القاعة ، فقد تطرقوا إلى أدق التفاصيل للاستقبال الملكي الذي خصص لزعيم بوديموس اليساري "بابلو اكليسياس" مثل الملابس الذي قابل به الملكة البروتوكولات وغيرها....و كان الكل ينتظر بشغف معرفة ما دار بين الملك و الزعيم اليساري، و لشرح وجهة نظر حزبه حول تشكيل الحكومة المقبلة.

وخلال هذه الندوة صرح بابلو اكليسياس زعيم حزب بوذيموس للصحفيين و معهم الراي العام، اقتراح نفسه كنائب رئيس حكومة ائتلافية يسارية تضم كل من حزب الاشتراكي وحزب بوذيموس و اليسار الموحد، وقد ذكر انه ابلغ الملك فليبي السادس حماسه لتشكيل حكومة التغيير مع الحزب العمالي الشراكي و اليسار الموحد.

كما عبر عن استعداده لبدء الحوار مع هذه القوى السياسية مباشرة بعد انتهاء الندوة، وخلال عرضه هذا قدم بابلو سياسة الحكومة المقبلة في جميع القطاعات وركز على اعداد برنامج استعجالي لحل المشاكل الاجتماعية التي يتخبط فيها المجتمع الاسباني بسبب السياسة التقشف التي نهجها الحزب الشعبي ، و كذا البحث عن حل مشكل كطالونيا الانفصالي... 

تجدر الاشارة ان حزب بوذيموس حصل على 69 مقعدا في الانتابات التشريعية الاخير في اسبانيا، و يعتبر القوة السياسية الثالثة في اسبانيا بعد حزب الشعبي و حزب العمالي الاشتراكي. 

اسبانيا / علي اليعقوبي

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes