للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

اعتقال الصحفي محمد راضي الليلي مدير موقع "راضي نيوز"


في سابقة خطيرة تم صباح اليوم، اعتقال الصحفي "محمد راضي الليلي" مدير موقع "راضي نيوز" ومذيع الاخبار في القناة الاولى سابقا، خلال تغطيته لوقائع صلاة الإستسقاء التي ترأسها ولي العهد الأمير مولاي الحسن والأميرة لالة خديجة.

وقد فوجئ الصحافي محمد راضي الليلي باعتقاله من طرف الحرس الملكي دون الحديث معه او استفساره حول نشاطه، حيث تم اقتياده بشكل هوليوودي الى الدائرة الامنية 11 بمدينة سلا، رغم أنني أتوفر على بطاقة مهنية مُسلمة من طرف وزارة الإتصال برسم سنة 2016، مما يؤكد ان لغة التعليمات العمياء ماتزال تعلو فوق حرية التعبير ودولة الحق والقانون.

ولقد تمت معاملة الصحافي محمد الراضي كانه مجرم خطير و ليس صحفي رغم اطلاعهم على بطاقته المهنية التي تم حجزها الى جانب آلة التصوير التي كانت بحوزته، دون تقديم أي توضيح حول الأمر، وقد تم اختطافه من بين عدد كبير من الصحفيين الذين كانو يقومون بتغطية صلاة الاستسقاء.

وأكد الصحفي راضي الليلي، انه أخبر المسؤولين الأمنيين في الدائرة 11 بسلا، بأنه مدير للموقع الكتروني "راضي نيوز" وأنه يتوفر على بطاقة مهنية مُسلمة من طرف وزارة الإتصال برسم سنة 2016"، ورغم استعادته لحريته و بطاقته وآلة التصوير إلا أنه أصر على البقاء داخل مخفر الأمن لمعرفة الأسباب الحقيقة وراء هذا الإعتقال.

و بدورنا لا يسعنا في موقع "يحيى أمين" الا ان نندد بشدة هذا التصرف اللامسؤول تجاه الصحفي "محمد راضي الليلي" مدير موقع "راضي نيوز"، و نطالب بفتح تحقيق في الحادث و محاسبة من يقف وراء هذا التصرف الشنيع، والاعتذار له رسميا لكي لا يتكرر الحادث.


يذكر ان الصحفي راضي الليلي كان يعمل كمقدم لنشارات الاخبار الرئيسية في القناة الاولى المغربية الى ان قرر فيصل العرايشي المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة إيقافه بدون سابق انذار. و جاء هذا القرار بناء على توصية من مديرة الأخبار فاطمة البارودي والتي كانت دائما تبحث عن الفرصة للتخلص منه بمبرر انه لايطبق تعليماتها بشأن عناوين النشرات التي يقدمها.

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes