للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

قمع مسيرة الاساتذة المتدربين بالدار البيضاء خلف العشرات من الاصابات


علمنا من اللجنة الوطنية للأساتذة المتدربين، أن مسيرة للاساتذة المتدربين بمدينة الدار البيضاء شهدت اليوم الخميس 25 فبراير، تدخلا عنيفا من طرف القوات الامنية المختلفة، مما خلف العشرات من الإصابة المتفاوتة الخطورة في صفوف الأستاذة المتدربين، و قد استنكروا تأخر سيارة الإسعاف في الوصول لإسعاف الأساتذة المصابين. 

وأكدت ذات المصادر، أن التدخل كان مفاجئا و دون سابق انذار، مما خلف اصابات كثيرة في صفوف الأساتذة المتدربين على مستوى الرأس ووالبطن والبعض الاخر على مستوى الكلي مستنكرين التدخل القمعي الذي يقوم بخرق سافر لكل القاوانين و المواثيق الدولية لحقوق الانسان و الحريات.

وأضافت المصادر، أن مسيراتهم سلمية وحضارية،الا أن السلطات ابت ان تكرر سيناريو مجزرة مسيرة يوم الإثنين مؤكدين على مواصلة معركتهم من اجل اسقاط المرسومين المشؤومين مهما كلفهم ذلك من تضحيات جسام ولن نتراجعوا قيد انملة عن مطلبهم الوحيد و الاوحد اى وهو إسقاط المرسومين.

في هذه الأثناء يعتصم الأساتذة المتدربون بشارع مودي بوكيتاللمطالبة باطلاق سراح  6 أساتذة متدربين تم اعتقالهم من المسيرة، و كدالك هناك 4 حالات خطيرة لم يتم احضار سيارة الاسعاف لنقلهم إلى المستشفى  لتلقي العلاج.

متابعة

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes