للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

استئنافية تطوان تطلق سراح طلبة كلية العلوم بتطوان والعمادة تستجيب لمطالبهم



اصدرت محكمة الاستئناف بتطوان مساء اليوم الحكم على طلبة كلية العلوم الثمانية المعتقلين بستة أشهر موقوفة التنفيذ في حق ثلاثة طلبة، و إلى ثلاثة أشهر موقوفة التنفيذ في حق خمسة طلبة. وذلك بتعديل الحكم الابتدائي، الذي تراوحت احكامه بين ستة اشهر وسنة سجنا نافذا.

و قد استنكر طلبة كلية العلوم بجامعة عبد المالك السعدي الحكم الجائر الذي اعتبروه انتقامي، مما اضطروا الى الاستمرار في معركتهم بمقاطعة امتحانات الدورة الاستدراكية الخريفية كما قاموا بنقل احتجاجاتهم الى شوارع مدنية تطوان للتعريف بمطالبهم و فضح مخططات النظام تجاه طلبة التعليم العالي، و رغم استجابة عمادة الكلية لمطالبهم على اثر الحوار الذي خاضه الطلبة مع إدارة الكلية بحضور ممثلين عن النقابة الوطنية للتعليم العالي ، لكنهم اشترطوا اطلاق سراح زملائهم كشرط أساسي لإستئناف الدراسة واجتياز امتحانات الدورة الإستدراكية بالإضافة إلى مطالب أخرى يتضمنها ملفهم المطلبي.

و تجدر الاشارة ان المحكمة الابتدائية كانت قد أصدرت حكمها يوم 1 أبريل بالسجن على 3 طلبة لمدة عام وحكمت على خمسة اخرين بستة اشهر سجنا نافذا، وهو الحكم الذي خلف موجة استنكار واسعة، واعتبرته هيئة الدفاع يستهدف الانتقام من الطلبة.

متابعة

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes