للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

شركة كوكا كولا بعين حرودة تهضم حقوق عمالها و مندوب الشغل يتلكأ



تعرض عمال شركة الوساطة "سيفانس/ Syfens" لهضم حقوقهم من طرف شركة كوكا كولا بعين حرودة عمالة المحمدية، حيث تتنصل هذه الاخيرة من كل التزاماتها القانونية في طبيق مدونة الشغل رغم علتها ( الحد الادنى للاجور، التغطية الاجتماعية، و الترسيم،..)

وقد استقبل المدير الإقليمي للشغل بالمحمدية، يوم الخميس 17 نونبر 2016، ضحايا / عمال شركة الوساطة "سيفانس" و شركة "كوكا كولا"، بطلب منهم بعد تأجيل موعد الأربعاء 16 نونبر للمطالبة بحقوقهم طبقا لمدونة الشغل.

و علق ممثلي العمال على اللقاء ان "الساهر على تطبيق مدونة الشغل" في اشارة الى المندوب للاقليمي للشغل بالمحمدية، يتهرب من مسؤولياته بدعوى أن شركة كوكا كولا تدعي عكس ما يقوله العمال، ووعدهم بالاتصال من جديد بالشركة، لمعرفة موقفها الأخير مما يعني ان المندوبية سترفع يدها عن الملف في حالة تشبث شركة "كوكا كولا" بموقفها الخارق لمحتوى المدونة.

و دعت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المحمدية، الجهات المعنية تدارك الموقف، و بإنصاف ضحايا "قانون الغاب"، و إذا لم تتحقق هذه الأمنية، خلال اجتماع الأسبوع المقبل، فان الضحايا والغيورين عن حقوق الكادحين سيلجؤون الى الدفاع عن حقوقهم بكل الوسائل و الاشكال التي يمنحها لهم القانون. 

يذكر ان العمال الضحايا تعرضوا لخروقات سافرة، حيث اشتغلوا في الشركة لمدة سنين، و لم يسبق لهم أن انقطعوا عن العمل، و في ظروف لا قانونية (عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور،...) رغم ان شركة "كوكا كولا" لا تعاني من اي أزمة مالية تذكر، فهي من الشركات التي تجني سنويا أرباحا خيالية. فكيف يعقل أن تتساهل - إن لم أقل تتواطأ- الجهات المختصة مع الممارسات اللاقنونية لهذه الشركة؟

مراسلة: على فقير

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes