للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

القضاء الاسباني يحكم على أخت ملك إسبانيا بالغرامة وعلى زوجها وبالسجن 6 سنوات

Resultado de imagen para ‫الاميرة كريستينا وزوجها أيناكى أوردانجارين‬‎


أصدرت محكمة بالما ديمايوركا فى إسبانيا، يوم الجمعة 17 فبراير الجاري، حكمًا بالسجن 6 سنوات و3 أشهر وغرامة مالية تقدر بنصف مليون يورو على أيناكى أوردانجارين زوج أخت الملك فيليبى السادس، لتورطه فى قضايا فساد وتهرب ضريبى.

في الوقت الذي برأت فيه نفس المحكمة شقيقة الملك كريتسينا دى بوربون فى هذه القضية التى طالت زوجها إنياكى أوردانجارين لاعب كرة اليد السابق فى المتخب الإسبانى، ولكن حكمت عليها بأداء غرامة مالية تفوق 260 ألف يورو لمسئوليتها المدنية، ولمساعدته فى عمليات الغش الضريبى.

يشار إلى أن المعهد عقد مؤتمرات متعلقة بالرياضة مع دييجو توريس والذي تم معاقبته بالسجن 8 سنوات ونصف اليوم في محكمة في بالما دي مايوركا. وقال محامي الأميرة ميكيل روكا إنها تشعر "بالرضا بالإعتراف بأنها بريئة"، وتعتقد أن زوجها غير مذنب كذلك. و الأميرة ستسدد 265 ألف يورو كغرامة بسبب استفادتها من التزوير الذي قام به زوجها دون دراية بما فعل، وإنه سيتم استئناف الحكم الصادر بحق زوجا أمام المحكمة العليا والتي من الممكن أن تلغي الحكم.

وتجدر الاشارة ان قضية يورندانجارين تتلخص في استخدم لقبه "دوق بالما" الملكي في اختلاس 6 ملايين يورو من الأموال العامة لصالح معهد "نووس" غير الهادف للربح الذي يديره، و الدعوى شملت 17 شخصا متهمين بعمليات فساد مالى عبر جمعية نووس الخيرية التى يملكها أوردانجارين بمشاركة رجل الأعمال دييجو توريز، وحجم الأموال التى اختلسها تقدر بنحو 6 ملايين يورو. و الأميرة كريستينا توبعت بتهمة التهرب الضريبي.


مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes