للنشر اتصلوا بنا على الاميل التالي: yahayamin1@gmail.com '
.

بـانورامـا

حقوق الانسان و الحريات

اخبار اجتماعية

الصحافي حميد المهداوي ضحية حكم جائر بـ3 أشهر سجنا نافذا و غرامة 20 اأف درهم



قضت المحكمة الابتدائية بالحسيمة، ليلة امس الاثنين 24 يوليوز الداري، بالسجن النافذ لمدة 3 أشهر مع غرامة مالية قدرها 20 الف درهم في حق الصحفي "حميد المهداوي" مدير موقع "بديل. انفو". بتهمة ملفقة و واهية سميت زورا و بهتانا بـ "تحريض اشخاص على ارتكاب جنح بواسطة الخطب والصياح في مكان عمومي."

و بعد رفض الدفوعات الشكلية االتي تقدمت بها هيئة الدفاع فيما يخص اختصاص المحكمة اداريا، و بطلان مسطرة الاحظار ومتابعة الصحافي حميد المهداوي ومطالبة بمتابعته في اطار قانون الصحافة وغيرها، و استمرت جلسة محاكمة حميد المهداوي منذ الثامنة مساء الى صباح اليوم.

وإذ يستنكر الموقع بالحكم الجائر الصادر في حق الصحافي حميد المهداوي، الذي يهدف من ورائه النظام الفاسد و الاستبدادي و ازلامه تكميم الافواه، و احتواء و تدجين الاقلام الحرة خدمة لاجندتها. لذا نجدد تضامننا اللامشروط مع الزميل حميد المهداوي، و نطالب للمرة الآلف بإطلاق سراح الصحافي المعتقل "حميد المهداوي" و باقي الصحافيين الذين اعتقلوا على خلفية حراك الريف و الافرج عن معتقلي حراك الريف و كافة المعتقلين السياسيين بالمغرب ونؤكد على على ضرورة احترام حرية التعبير و الاحتجاج السلمي كما هو منصوص عليه في الدستور 2011، و القوانين و العهود الدولية لحقوق الانسان.
 

مواضيع ومقالات مشابهة

/* ------------------------------ اضافة تعليقات الزوار من الفيس بوك ------------------------------ */
Organic Themes